انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قد لا تعد السيارات الألمانية الأكثر شهرة من حيث الاعتمادية والعمر الطويل، ولكن يبدو أن مرسيدس جي كلاس قد تمكنت من إثبات عكس هذه الأقاويل مع تواجد أكثر من 80% من النسخ التي تم إنتاجها على الإطلاق من جي كلاس على الطرق حتى الآن.

صرح مايكل شيبي، الرئيس التنفيذي لشركة AMG، ورئيس تطوير جي كلاس وطرازات مايباخ أن “80% من سيارات جي كلاس التي تم إنتاجها على الإطلاق لاتزال في الأسواق. حيث تتمتع السيارة بعمر طويل جداً”، وجاءت هذه التصريحات أثناء الحديث عن مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة كلياً.

مرسيدس جي كلاس

بدأت مرسيدس بطرح جي كلاس في الأسواق منذ عام 1979 ومنذ تدشينها تمكنت جي كلاس من الحصول على مكانة خاصة وسط سيارات الدفع الرباعي المنافسة، وتمكنت مرسيدس من بناء النسخة رقم 500 ألف من جي كلاس في عام 2023، مما يعني أن هناك أكثر من 400 ألف سيارة جي كلاس لا تزال صالحة للقيادة على الطرق حتى الآن.

على سبيل المثال تقول بورش إن حوالي 70% فقط من نسخ 911 التي تم إنتاجها على الإطلاق لاتزال صالحة للقيادة، ويرجع السبب وراء العمر الطويل لـ جي كلاس وفقاً لتصريحات شيبي أن جي كلاس تتمتع بمواد عالية الجودة وشديدة المتانة لتتمكن من مواجهة الطرق الوعرة وأصعب المهام، لذلك ساهمت هذه الصلابة بتعزيز عمر السيارة بالأسواق العالمية.

مرسيدس جي كلاس

أضاف شيبي أن مرسيدس تسعى لتعزيز تواجد جي كلاس بالعديد من الأسواق العالمية مع جذب فئة أكبر من العملاء خاصة مع توفير طراز G550 الأساسي بمحرك سداسي الأسطوانات توين تربو بدلاً من محرك V8 الشهير لـ جي كلاس.

وسوف تحافظ مرسيدس على محرك V8 بموديلات جي كلاس القادمة من العلامة الألمانية وفقاً لمتطلبات العملاء، ويتوفر المحرك الشهيرة الآن مع إصدار G63، ويؤكد شيبي أن محرك جي كلاس القياسي الجديد سداسي الأسطوانات يتمتع بأنه أكثر كفاءة من محرك V8 القياسي السابق وسوف يوفر تجربة ممتعة جديدة لعملاء جي كلاس.

شاهد أيضاً:

صرح شيبي أيضاً “ثم لديك السيارة الكهربائية لأولئك الذين يحبون شكل ومظهر وإحساس جي كلاس، لكنهم يقولون في الوقت الحاضر لا أريد قيادة محرك احتراق بعد الآن”، لذلك قامت مرسيدس بنز بتدشين جي كلاس الكهربائية الجديدة كلياً بمحركات كهربائية عالية الأداء.

تتمتع مرسيدس جي كلاس الكهربائية بحصولها على أربع محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة 579 حصان وعزم دوران رائع يبلغ 1,164 نيوتن متر، لتتفوق على مرسيدس AMG G63 بفارق 2 حصان و314 نيوتن متر، بالإضافة تسارع أفضل بفارق 0.4 ثانية عند التسارع من 0-96 كم/ ساعة حيث تحقق النسخة الكهربائية زمن 4.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 180 كم/ ساعة.

المصدر: motor1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جي كلاس 2012 محول 2020 نضييف

قبل شهرين
غير محدد
الرياض

ام جي جي تي 2022 في الخبر بسعر 53500 ريال سعودي

قبل أسبوع
53,500 ريال سعودي
الخبر

ام جي جي تي 2022 في الخبر بسعر 53500 ريال سعودي

قبل أسبوع
53,500 ريال سعودي
الخبر

ام جي جي تي 2024 كمفورت نص فل سعودي

قبل 4 أسابيع
69,000 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل