5 أشياء عليك معرفتها قبل قرع جرس افتتاح الأسواق الأميركية

نشر
آخر تحديث

- انخفضت الأسهم من مستويات قياسية مع تضاؤل توقعات خفض أسعار الفائدة، وستساعد أرباح شركات مثل Disney على دفع الأسواق لبقية الأسبوع

- من المقرر أن تطلق Disney's ESPN وFox وWarner Bros. Discovery منصة مشتركة للبث الرياضي في وقت لاحق من هذا العام

- السبب المحتمل وراء انفصال باب إحدى طائرات Boeing 737 ماكس 9 هو فقدان 4 براغي رئيسية على ما يبدو

 

 

فيما يلي أهم الأخبار التي يحتاجها المستثمرون لبدء يوم تداولهم:

 

1- خفض أسعار الفائدة

تراجعت الأسهم عن أعلى مستوياتها القياسية مع تزايد الشكوك حول متى سيبدأ الاحتياطي الفدرالي في خفض أسعار الفائدة.

بعد أن أبقى أسعار الفائدة ثابتة الأسبوع الماضي، اقترح رئيس مجلس الإدارة جيروم باول أن المستثمرين قد يضطرون إلى الانتظار لفترة أطول من المتوقع حتى يتم تخفيف السياسة.

 

2- منصة مشتركة للبث الرياضي

محطات ESPN وFox وWarner Bros Discovery ستطلق منصة مشتركة لبث الأحداث الرياضية في خريف هذا العام.

يمكن للمشتركين مشاهدة البث وشبكات الكابل المملوكة لتلك الشركات التي تنقل الرياضة، إلى جانب منصة البث ESPN +. وسيكون لديهم أيضاً خيار تجميع المنتج مع خدمات البث Disney+ وHulu وMax. ولم تعلن الشركات، التي ستمتلك كل منها ثلث المشروع، عن سعر أو اسم المنصة.

يتوقع القائمون على المنصة، التي لم يُكشف عن اسمها وكلفتها بعد، تشكيل خدمة بث مشتركة في وقت ترتفع فيه قيمة حقوق الإعلام الرياضي، بعد أن ابتعد المشاهدون عن المتابعة عبر الكابل التقليدي.

 

3-  طائرة Boeing 

قدم تقرير أولي للمجلس الوطني لسلامة النقل صدر يوم الثلاثاء أكبر قدر من التفاصيل حتى الآن حول سبب انفجار سدادة الباب في طائرة بوينج 737 ماكس 9 أثناء رحلة لشركة طيران ألاسكا الشهر الماضي.

ويبدو أن البراغي كانت مفقودة من الجزء الذي طار من الطائرة وترك فجوة في جانبها في منتصف الرحلة. 

وقالت بوينغ في بيان إنها ستراجع نتائج المجلس الوطني لسلامة النقل و"ستواصل التعاون بشكل كامل وشفاف" مع التحقيقات الفدرالية.

 

4- أزمة بطاقة الائتمان

أصبحت ديون بطاقات الائتمان مشكلة أكبر حيث يواجه المستهلكون أسعار فائدة أعلى.

قال الاحتياطي الفدرالي في نيويورك يوم الثلاثاء إن حالات التأخر في السداد ارتفعت بأكثر من 50% العام الماضي.

وجاء هذا التطور مع ارتفاع إجمالي ديون المستهلكين إلى 17.5 تريليون دولار.

وتشهد معدلات التأخر في السداد ارتفاعاً ليس فقط بالنسبة لبطاقات الائتمان، بل وأيضاً بالنسبة للرهون العقارية وقروض السيارات.

وقال ويلبرت فان دير كلاو، مستشار البحوث الاقتصادية في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك: "يشير هذا إلى زيادة الضغوط المالية، خاصة بين الأسر الأصغر سناً وذات الدخل المنخفض". ومع ذلك، فإن المستهلكين يتحملون الديون بالمعدل الذي كانوا عليه من قبل قبل الوباء.

 

5- الشركات وأخبار الأسهم

في حين أن معظم شركات التكنولوجيا العملاقة التي تقود سوق الأسهم أعلنت عن أرباحها، لم يشهد يوم الثلاثاء أي نقص في النتائج الفصلية الرئيسية.

ارتفعت أسهم شركة Ford بعد أن تغلبت شركة صناعة السيارات على توقعات وول ستريت لأرباح وإيرادات الربع الرابع. كما قدمت أيضاً توقعات أفضل من المتوقع لعام 2024.

وفي الوقت نفسه، تجاوزت Chipotle Mexican Grill توقعات المحللين لأرباحها الفصلية، مخالفةً اتجاه الصناعة، حيث قالت إن حركة المرور في مطاعمها ارتفعت بنسبة 7.4%.

ولم تتمتع شركة Snap بنفس النجاح. انخفض سهم تطبيق الوسائط الاجتماعية بعد أن أعلن عن أرباح ربع سنوية وتوجيهات مخيبة للآمال.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة