من لقاءات الجولة الماضية بالدوري
من لقاءات الجولة الماضية بالدوري
الرياضية

3 مواجهات تضرم فتيل المنافسة في ختام الأسبوع التاسع عشر لدوري عمانتل

27 أبريل 2024
27 أبريل 2024

تستكملمباريات الأسبوع التاسع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة 3 مباريات من المؤمل أن تلهب حدة الصراع المحتدم على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يستقبل الشباب ضيفه صور على أرضية مجمع الرستاق الرياضي بحلول الساعة الخامسة وخمسين دقيقة عصرا، تزامنا مع مواجهة أخرى ستدور رحاها على أرضية مجمع عبري الرياضي وتجمع بين عبري والوحدة عند الساعة الخامسة وخمس وخمسين دقيقة عصرا.

وتختتم مباريات الأسبوع التاسع عشر بصدام كروي ناري مرتقب يجمع بين ظفار وغريمه التقليدي النصر لحساب موقعة ديربي الجنوب الكلاسيكية على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة عند الساعة الثامنة والنصف مساء الغد.

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستقود صافرة مواجهات الغد في إطار الأسبوع التاسع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت إدارة مواجهة الشباب وصور إلى الحكم الدولي خالد الشقصي ويساعده على الخطوط كل من: الدولي أبوبكر العمري حكما مساعدا أول، والمؤيد البلوشي حكما مساعدا ثان، وهيثم العامري حكما رابعا، وعين ياسر الرواحي مقيما لحكام هذه المواجهة.

وأوكلت دائرة الحكام إدارة مواجهة عبري والوحدة إلى الحكم الدولي يحيى البلوشي، ويساعده على الخطوط كل من: حمود الشعيبي حكما مساعدا أول، وإبراهيم الشرقي حكما مساعدا ثان، وعلي الحارثي حكما رابعا، وعين حمد المياحي مقيما لحكام هذه المواجهة.

وأوعزت دائرة الحكام إدارة قمة مواجهات الأسبوع التاسع عشر التي تجمع بين ظفار وغريمه التقليدي النصر مساء الغد إلى حكم الساحة محمد المانعي، ويساعده على الخطوط كل من: ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول، وسالم العبري حكما مساعدا ثان، وياسر المجرفي حكما رابعا، وأسندت مهمة تقييم حكام هذه المواجهة إلى خميس الشماخي.

من جانب آخر ستكون قناة عمان الرياضية على موعد لنقل حي ومباشر لأحداث ومجريات مواجهة الشباب وصور المرتقبة على أرضية مجمع الرستاق الرياضي عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة عصرا، وذلك بصوت المعلق يونس الرواحي.

كما ستتصدى قناة عمان الرياضية لنقل وقائع ومجريات قمة ديربي الجنوب المنتظرة بين ظفار والنصر عند الساعة الثامنة والنصف على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة، حيث تم تكليف المعلق سالم السالمي للوصف والتعليق على قمة الديربي. وفي سياق متصل ستنقل مواجهة عبري والوحدة على قناة عمان مباشر بصوت المعلق شبيب الحبسي.

الشباب - صور

ستكون مواجهة الشباب وصور المرتقبة مساء الغد على أرضية مجمع الرستاق الرياضي بمثابة تحد جديد واختبار حقيقي لمواصلة الغزل على منوال الانتصارات، وتأكيد صحوتهما واستفاقتهما الأخيرة في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم.

ويدخل الشباب حسابات المواجهة بمعنويات مرتفعة في أعقاب عودته بالانتصار الثمين خارج قواعده على حساب الوحدة بهدفين لهدف في الجولة المنصرمة، مكنه من رفع غلة انتصاراته إلى 5 انتصارات محتلا بها المركز السابع برصيد 23 نقطة.

ويبحث الشباب عن الظفر بسادس انتصاراته في دورينا من بوابة ضيفه صور في مباراة الغد ، رافعا شعار لا إفراط ولا تفريط بالنقاط الثلاث سعيا لتحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

بدوره يحذو الفريق الضيف صور حذو منافسه الشباب في رغبات الفوز، مستلهما نوايا تحقيق انتصاره الخامس في دورينا هذا الموسم بهدف الابتعاد أكثر عن دائرة الخطر، حيث أنه يحتل المركز العاشر برصيد 18 نقطة، مبتعدا بفارق 4 نقاط فقط عن مراكز الهبوط المباشر لدوري تمكين. وكان صور قد خدم نفسه بنفسه عندما صعق السيب المتصدر بثلاثة أهداف لهدف لحساب الجولة السابقة، منتزعا رابع انتصاراته في المسابقة ومفجرا مفاجأة مدوية تردد صداها خلال الجولة السابقة وكانت بمثابة الحدث الأبرز الذي جذب أنظار متتبعي دوري عمانتل. ويأمل صور أن يتفوق على نفسه مجددا ويلحق الهزيمة السادسة بمضيفه الشباب في مباراة الغد، بهدف الاقتراب أكثر من مراكز الدفء والتشبث بسترة النجاة التي تجنبه مخاطر الهبوط المريب.

ظفار - النصر

تتجه الأنظار مساء الغد نحو مجمع السعادة الرياضي بصلالة حيث ستدور رحى موقعة ديربي الجنوب المرتقبة بين ظفار وغريمه التقليدي النصر لحساب قمة مواجهات الأسبوع التاسع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. نظريا وعلى الورق تبدو حظوظ قطبي الجنوب متكافئة في موازين كفتي الانتصار، بيد أنها تمثل فرصة سانحة لظفار من أجل رد الدين لهزيمته ذهابا بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين لحساب القسم الأول لمسابقة الدوري.

وتأمل كتيبة المدرب الوطني يونس أمان كسب رهان موقعة الديربي من أجل تحسين وضعيتها في سلم جدول الترتيب، حيث يحتل ظفار المركز التاسع برصيد 20 نقطة، وهو بطبيعة الحال مركز متأخر لا يليق بسمعة النادي ولا يرضي شغف محبيه وأنصاره المتيمين والعاشقين للنادي.

ويرفع ظفار شعار التعويض في أعقاب تعثره في لقاء الجولة السابقة التي تجرع خلالها مرارة هزيمته العاشرة في دورينا هذا الموسم، وتحديدا على يد مضيفه عبري بهدف دون مقابل، لذا يتوق للعودة لسكة الانتصارات من بوابة غريمه التقليدي النصر في موقعة ديربي الجنوب، مستهدفا تحقيق انتصاره السابع في المسابقة لعله يقفز مركزا أو مركزين في سلم جدول الترتيب حالما خدمته بقية نتائج مباريات الجولة.

من جهته يطمح النصر في كسب نقاط الديربي الكاملة، آملا تكرار سيناريو مواجهة الفريقين في الدور الأول والتي حسمها لصالحه بثلاثية نظيفة، مما يجعل النصر يدخل رهان الديربي بمعنويات مرتفعة مشفوعة بصلابة ذهنية كبيرة قد تكفل له حسم النقاط الثلاث وتجديد فوزه على غريمه الأزلي ظفار.

ويدخل النصر حسابات الديربي برغبة تعويض تعثره في الجولة السابقة التي شهدت سقوطه في فخ الهزيمة أمام ضيفه الرستاق بهدفين لهدف، متكبدا مرارة هزيمته الثامنة في دورينا هذا الموسم، والتي جعلت رصيده النقطي يتجمد عند سابقه 22 نقطة محتلا بها المركز الثامن في سلم جدول الترتيب.

ويكمن العامل المشترك بين كلا طرفي الديربي أن كلاهما يبحث عن استعادة نغمة الفوز في المباراة، مما يمهد الطريق لسيناريو مثير قد يشعل فتيل الديربي ويؤجج حدة الصراع بين الغريمين على خطف النقاط الكاملة التي قطعا ستضع أوزارها على المحك في ظل حاجة الفريقين الماسة إليها.

عبري - الوحدة

يستهدف عبري المناضل تعميق جراح الوحدة المترنح حينما يتواجها على أرضية مجمع عبري الرياضي لحساب الأسبوع التاسع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويدخل عبري حسابات اللقاء بطموحات استمرارية النسج على منوال الانتصارات، وحصد انتصاره الثامن في مسابقة الدوري هذا الموسم من بوابة ضيفه الوحدة في المباراة، متسلحا بمعنويات فوزه الملفت على حساب ظفار بهدف دون رد لحساب الجولة السابقة.

ويحتل عبري المركز الخامس برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن الرستاق سادس الترتيب، وبالتالي تعد مباراة بالغة الأهمية لدى عبري المتحفز لضرب عصفورين بحجر واحد، حيث يتطلع لفك الارتباط النقطي مع ملاحقه المباشر الرستاق وتحصين موقعه في المركز الخامس عبر رفع غلة الرصيد إلى 27 نقطة.

أما الوحدة فيأمل إيقاف نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات المفقودة، متطلعا لحصد انتصاره الرابع في المسابقة بغية الوصول للنقطة الثالثة عشرة والخروج من النفق المظلم الذي حاصره لجولات عدة جراء التصاقه بداء أزمة النتائج السلبية التي عمقت هوة جراحه وآخرها إبان الجولة السابقة عندما تلقى هزيمته الرابعة عشرة في دورينا هذا الموسم على يد ضيفه الشباب بهدفين لهدف، لتتضاعف محنته مراوحا مكانه في ذيل جدول الترتيب برصيد 10 نقاط.

ومع تبقي 4 جولات فقط على ختام منافسات الدوري، لا زال الوحدة يتشدق بخيط الأمل الرفيع في البقاء على الرغم من تأزم حظوظه، بيد أنه مصيره لا يزال بيديه شريطة تحقيق 4 انتصارات متتالية قد تضمن له البقاء في نهاية المطاف.