وزير النقل في زيارة لغرداية..تعليمات صارمة لإنجاح موسم الحج و نقل الحجاج الميامين في أحس الظروف

شدد وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، اليوم الثلاثاء خلال زيارته لولاية غرداية، على ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل والعمل بالتنسيق بين جميع الفاعلين لإنجاح موسم الحج وعملية نقل الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة في أحسن الظروف، مع تقليص مدة المعالجة والتكفل الأمثل بهم.

استهل وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، رفقة والي ولاية غرداية، عبد الله أبي نوار، والوفد المرافق لهما، الزيارة بمطار مفدي زكرياء النوميرات الذي يعتبر مطار إقلاع يتنقل عبره حجاج ولايتي غرداية والمنيعة والمقدر عددهم 1186 حاجا، وهذا لمعاينة التدابير المتخذة في إطار التحضيرات لموسم الحج 2024.

حيث تفقد الوزير مختلف المرافق على مستوى هذه المنشأة، على غرار منطقة معالجة وتحويل الأمتعة، شبابيك التوجيه والمراقبة، ومختلف إجراءات العبور، وظروف الإستقبال والتكفل بحجاجنا الميامين، بالإضافة إلى معاينة برج المراقبة ومرافقه التابع للملاحة الجوية وإستمع لشروحات حول أنظمة العمل به.

وقد أمر  الوزير بدراسة إمكانية إعادة تهيئة وتوسعة هذا المطار للإستقبال اللائق للسياح مستقبلا، كما كان له لقاء تنسيقي مع اللجنة المحلية لأمن المطار.

وفي هذا الشأن، شدد الوزير على ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل والعمل بالتنسيق بين جميع الفاعلين لإنجاح موسم الحج وعملية نقل الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة في أحسن الظروف، مع تقليص مدة المعالجة والتكفل الأمثل بهم، كما تم الإستماع إلى عرض وجيز حول وضعية قطاع النقل بهذه الولاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  2. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  4. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  5. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  6. اليابان.. تحذيرات من انتشار هذا المرض القاتل بوتيرة قياسية

  7. "فيديو" محاولة إغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي بطلق ناري

  8. صدور مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم شروط ممارسة نشاط تصنيع المركبات

  9. حج 2024.. بيان هام من الجوية الجزائرية

  10. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار