رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

252

وزارة الخارجية: تمويل قطر لمكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان يهدف لدعم عمله الأساسي في أوكرانيا

26 أبريل 2024 , 02:28م
alsharq
شعار وزارة الخارجية
الدوحة - قنا

أعلنت وزارة الخارجية ومكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان عن شراكة بين الجانبين تهدف إلى تعزيز الرفاه والسلامة داخل أوكرانيا.

وأعلنت قطر عن تقديم 3 ملايين دولار لدعم العمل الحيوي الذي يضطلع به مكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان.

ويهدف هذا التمويل كما جاء في البيان المشترك من الجانبين، إلى دعم المبادرات الرامية إلى تحسين حياة الأطفال، والمواطنين المتضررين جراء النزاعات المسلحة وكافة السكان، وذلك من خلال تعزيز إمكانية الحصول على الدعم الاجتماعي والاقتصادي.

علاوة على ذلك، سيسهم التمويل في زيادة الدعم القانوني وتحسين الهياكل الأساسية اللازمة لتوفير الدعم المطلوب للأسر المتضررة بسبب النزاع في أوكرانيا.

وأعرب مكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان عن امتنانه لدولة قطر على هذا الدعم الكبير، مؤكدا التزامه استخدام هذه الموارد في تحقيق أقصى قدر من الرفاهية والسلامة داخل أوكرانيا.

وشدد كل من وزارة الخارجية ومفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان، مجددا على التزامهما بالعمل على دعم مبادرات حماية حقوق الإنسان، وأكدا على أن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذه المساعي.

اقرأ المزيد

alsharq 10 ميداليات ذهبية وفضيتين لطلاب قطر في المعرض الدولي للابتكار والاختراع والتكنولوجيا (آيتكس)

فاز عدد من طلبة وطالباتدولة قطر بـ 12 ميدالية؛ منها 10 ميداليات ذهبية وميداليتان فضيتان، في المعرض الدولي... اقرأ المزيد

40

| 19 مايو 2024

alsharq وزير الدولة للتعاون الدولي: قطر اتخذت خطوات استباقية لحماية الأرواح وضمان الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ

افتتحت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وسعادة السيد مارتن غريفيث وكيل... اقرأ المزيد

86

| 19 مايو 2024

alsharq هيئة المواصفات تحتفل باليوم العالمي للمترولوجيا

تشارك الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، أجهزة التقييس العربية والعالمية الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا (علم القياس) الذي يوافق... اقرأ المزيد

48

| 19 مايو 2024

مساحة إعلانية