رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

854

وزارة التربية والتعليم تنظم مسابقة حفظ الأذكار

28 مارس 2024 , 07:21م
alsharq
وزارة التربية والتعليم تنظم مسابقة حفظ الأذكار
الدوحة - قنا

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي النسخة الثانية من مسابقة حفظ الأذكار، تحت شعار "ذكري يحفظني" وذلك لطلبة الصفين الأول والثاني (المرحلة التأسيسية) بجميع المدارس الحكومية.

وتهدف المسابقة إلى تنمية الجانب الروحاني لدى الطلبة، وغرس فضل حفظ الأذكار في نفوسهم، وتشجيعهم على المنافسة والتميز، بالإضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالسنة النبوية الشريفة والقيم الإسلامية، من خلال تعريفهم بالأذكار التي كان يرددها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، والاقتداء به قولا وعملا.

وشاركت في المسابقة 93 مدرسة، وتم تنظيم المرحلة الأولى منها داخليا بالمدارس لاختيار أفضل الطلبة الذين يمثلونها في التصفيات النهائية، حيث بلغ عددهم 370 طالبا وطالبة، 50 بالمئة منهم من القطريين.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المدارس الفائزة بالمراكز الأولى خلال الحفل الذي ستنظمه الوزارة في شهر مايو المقبل، لتكريم الفائزة منها بمختلف مسابقات إدارة التعليم المبكر.

وأشارت السيدة ظبية الخليفي مدير إدارة التعليم المبكر في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إلى الأثر الذي تركته المسابقة في نفوس الطلبة ودور أسرهم.

وأضافت: "كان لمسابقة حفظ الأذكار أطيب الأثر في غرس قيمة حب الأذكار وحفظها وترديدها يوميا، ما يعكس اهتمام إدارة التعليم المبكر، بتنمية الجوانب الوجدانية والإيمانية لدى الطلبة منذ الصغر، لضمان تحقيق تنمية شاملة متكاملة الجوانب مهاريا وسلوكيا ووجدانيا، من خلال تعزيز روح التنافس، وإثراء مجتمع التعلم، وهو ما يعود بالفائدة على مستقبل بلادنا من خلال تأسيس جيل قادر على التأثير بمهاراته وقيمه".

اقرأ المزيد

alsharq وزارة الصحة وشركاؤها يحتفلون بالدور الحيوي لأطقم التمريض والقبالة في قطاع الرعاية الصحية بقطر

احتفت وزارة الصحة العامة ومؤسستا حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، بالمساهمات الكبيرة لأطقم التمريض والقبالة العاملين في القطاع... اقرأ المزيد

42

| 11 مايو 2024

alsharq مؤسستا حمد الطبية والرعاية الأولية تفتتحان وحدة جديدة لغسيل الكلى

افتتحت مؤسستا حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، وحدة غسيل كلى جديدة بسعة 8 أسرّة في مركز معيذر الصحي،... اقرأ المزيد

22

| 11 مايو 2024

alsharq فيلا سكنية من طابقين في مزاد الأعلى للقضاء غدا الأحد. إليك سعرها

أعلنت إدارة الإخلاءات والمزادات القضائية عن تنظيم مزاد مخصص للعقارات المنفذ عليها عن طريق تطبيق (مزادات المحاكم) الإلكتروني... اقرأ المزيد

22

| 11 مايو 2024

مساحة إعلانية