نعيم قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان سيقابله حزب الله بتوسعة الرد والمقاومة

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت، أنّ "هناك قراراً عند حزب الله أن يرد على العدوان الإسرائيلي بالتناسب، بحيث إنَّ أي توسعة إسرائيلية للعدوان سيُقابلها توسعة بالرد والمقاومة والمواجهة من جانب حزب الله والمقاومة في لبنان"، مشدداً على أنّ "ذلك القرار حاسم".

وذكّر قاسم تصريح إعلامي له، اليوم السبت، بأنّه "عندما اعتدت إسرائيل على أحد الإخوة في منطقة الصرفند، تمَّ الرد بهجوم بواسطة 3 مسيرات انقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز في ثكنة شراغا في شمالي مدينة عكا".

وأشار إلى أنّ "مساندةً الحزب لقطاع غزّة أدّت إلى إعاقة خططاً حربية لإسرائيل في فلسطين ولبنان، حالياً ومستقبلياً".

وأضاف قاسم أنّ "من لا يرى المستقبل، ومن لا يعرف هذا الاحتلال، لن يتمكن من أن يفهم الحقائق التي تُشير إلى أنَّ هذه المساندة سيكون لها من الخيرات والفوائد ما يتجاوز دعم غزة، وما يتجاوز أيضاً حماية لبنان، إلى تشكيل قوَّة ردع حقيقية تواجه إسرائيل، وتعلم معها أنَّها لا تستطيع أن تتجاوز الحدود".

وأكّد، في هذا السياق، أنّ المبادرات المُتداولة لقضية لبنان وجنوبه، "هي مبادرات غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة، فمن هناك تأتي المعالجة".

وأردف قائلاً: "من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لإسرائيل لتتمكن أكثر في غزة، فهذا يعني أنَّه يدعونا إلى المشاركة في دعم الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع: "نحن مع غزَّة وفلسطين ولسنا مع إسرائيل، لذا فلتتوقف الحرب في غزَّة أولاً، وعندها تتوقف في لبنان"، لافتاً إلى أنّ "التهديدات بأنّ إسرائيل ستهجم على لبنان، تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات، هم أو نحن".

واستشهد قاسم بما يتحدّث عنه الإعلام الإسرائيلي حول استخدام الحزب 3% فقط من مخزونه العسكري خلال نحو 7 أشهر من الحرب، وهو ما أدّى إلى "آثار عظيمة، لناحية نزوح المستوطنين وتكبيد إسرائيل خسائر كبيرة، واستنزاف جيشها، ومن ناحية إعطاء مثال عظيم من الصمود والتضحية".

كما توجّه إلى وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت الذي يهدَّد بأنَّ "الهدف الرئيس هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وأنَّ الفترة المقبلة ستكون حاسمة"، قائلاً إنّه "لا يمكن إعادة سكان الشمال، بل إنّ هذه الحرب ستُبعد عودتهم أكثر فأكثر، وقد تُنهي عودتهم نهائياً".

في هذا الإطار، أكّد قاسم أنَّ "استمرار العدوان لا يعيد مستوطني الشمال"، وأنّ "توسعة العدوان على لبنان يعقِّد الحياة عليهم أكثر فأكثر"، داعياً العالم إلى الاستيقاظ ووقف الحرب على قطاع غزة، فذلك "أقرب إلى الواقعية".

وأشار إلى أنّ إعلام الاحتلال تحدّث عن "دخول 200 ألف مستوطن إسرائيلي إلى الملاجئ في الشمال خلال هذا الإطلاق، وذلك فقط بسبب 3 مسيرات.. لذا لكم أن تتخيلوا ماذا ستكون النتائج إذا تجاوزوا الحدود أكثر".

وفي وقتٍ سابق، أكّد نائب الأمين العام لحزب الله، أنّ المقاومة سترد على "إسرائيل" إذا اعتدت على لبنان، مشيراً إلى أنّ الحزب " لا يريد حرباً كبرى، لكنّه لن يقبل أن يتجاوز الإسرائيلي حدود المواجهة".

 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الأردن…مسيرات جماهيرية نصرة لغزة ودعما للمقاومة الفلسطينية
مايو 31, 2024
انطلقت مسيرة شعبية ظهر اليوم الجمعة، من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان دعماً للأهل قطاع غزة وللمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ 238 يومًا. وردد المشاركون في المسيرة، التي دعت لها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (حزبي نقابي) والحراكات الشبابية والشعبية، شعاراتٍ تطالب الحكومات العربية والإسلامية بالتحرك لوقف شلال الدم في غزة، مؤكدين على
وزير إسرائيلي سابق: "حماس" صامدة رغم الإضرار بها ونحن على وشك هزيمة استراتيجية
مايو 31, 2024
قال وزير العدل السابق في دولة الاحتلال حاييم رامون؛ إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لا تزال صامدة في غزة رغم الأضرار التي لحقت بها، وتمكنت من إعادة بسط قبضتها العسكرية في كل منطقة انسحبت منها قوات الجيش الإسرائيلي ونحن الآن على "وشك هزيمة استراتيجية". وتابع رامون في مقال له نشرته صحيفة /معاريف/ العبرية، بأن الجيش زعم
"حماس" تدين العدوان الأمريكي-البريطاني على اليمن والذي أدى لعشرات الشهداء والجرحى
مايو 31, 2024
أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العدوان الأمريكي البريطاني المشترك على الأراضي اليمنية والذي أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى. وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة: "ندين بشدّة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العدوان الأمريكي-البريطاني الإرهابي على الأراضي اليمنيّة، والذي استهدف منشآتٍ مدنية وأدّى إلى عشرات الشهداء والجرحى، ونعدّه انتهاكاً سافراً لسيادة اليمن
"الإعلامي الحكومي" بغزة يحذر من تفاقم المجاعة والعطش بسبب منع إدخال المساعدات
مايو 31, 2024
حذّر "المكتب الإعلامي الحكومي" في قطاع غزة، اليوم الجمعة، من "اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحملهم المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة". كما حذر المكتب في بيان له، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة، من "تبعات الكارثة الإنسانية جراء اشتداد أزمات
هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها "طوفان الأقصى"
مايو 31, 2024
دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى موقف عربي وتحرك جماعي لاستثمار هذه الفرصة الاستراتيجية التي وفرها "طوفان الأقصى" لاستنهاض الحالة العربية في مواجهة العدو الصهيوني الفاشي واحتضان ومشاركة الشعب الفلسطيني مقاومته والتصدي لسياسة التطبيع. ودعا هنية خلال كلمة له في المؤتمر القومي العربي -المنعقد في بيروت- إلى الخروج بخطة عمل متكاملة في
جامعة "أنتويرب" البلجيكية تعلق تعاونها مع مؤسسات الاحتلال الإسرائيلي
مايو 31, 2024
أعلنت جامعة أنتويرب البلجيكية، تعليق كافة اتفاقيات التعاون مع مؤسسات الاحتلال الإسرائيلي. وقال رئيس الجامعة هيرمان فان جوثيم في بيان له أمس الخميس، إن سبب تعليق الاتفاقيات هو تعاون المؤسسات التي تشاركها الجامعة مع السلطات العسكرية الإسرائيلية. وأضاف جوثيم أن جامعته تعمل حاليا على استكمال المشاريع البحثية المؤسساتية مع جامعات إسرائيل. وطالبت الجامعة من المؤسسات