الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 12:33

موظفون ومدرسون: العمل عن بُعد عزز السلامة العامة في ظل التقلبات الجوية

أكد موظفون ومدرسون أن تطبيق نظام "العمل عن بُعد" عزز السلامة العامة في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها الإمارات حالياً نتيجة منخفض "الهدير"، مُشيدين بالاستجابة السريعة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والحرص على وضع السلامة العامة ضمن أقصى الأولويات.

ورأى الموظف خالد الزرعوني أن "قرار تطبيق نظام العمل عن بعد يعتبر قراراً حكمياً في ظل الأمطار الغزيرة المتزامنة مع رياح سريعة"، مشيراً إلى أن هذا القرار عزز السلامة العامة لجميع الموظفين في مختلف القطاعات.

مرونة العمل

ورأت فاطمة الحمادي، موظفة تقنيات في إحدى الدوائر الحكومية، أن "العمل عن بُعد أصبح متوفراً وبسهولة ويسر في مختلف الدوائر الحكومية، نظراً للتقنيات والتطبيقات الذكية المستخدمة، وهو ما يُتيح استمرارية العمل ومرونته"، مشيرة إلى أن تطبيق نظام العمل عن بُعد أثناء العاصفة يجنب الموظفين التنقل في الظروف الجوية الخطرة.

الدراسة عبر "زوم"

أما المدرسة لمياء محمد، فرأت أن "تطبيق نظام الدراسة عن بُعد جاء في وقته في ظل غزارة الأمطار وقوة الرياح"، مبينة أن مدرستها طبقت نظام الحصص الدراسية عبر تطبيق "زوم"، وكان هناك حضور كبير من قبل الطلاب، وارتياح عام من قبل الأهالي على سلامة أبنائهم.

3 أهداف

أما المُدرس فهمي مصطفى، فأكد أن "تطبيق نظام الدراسة عن بُعد حقق 3 أهداف رئيسية، أولها ضمان سلامة الطلاب في ظل الأجواء المتقلبة، وثانيها ضمان استمرارية التعلم وعدم فقدان الدروس، خاصة أن مدة الفصل الدراسي الثالث قصيرة وتنتهي في يونيو (حزيران) المقبل، وثالثاً تعزيز التكيف مع استخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية واستخدامها في أي من الحالات الطارئة".