رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد محلي

342

مواني قطر: رحلات لأربعة خطوط سياحية عالمية إلى ميناء الدوحة

10 مايو 2024 , 07:00ص
alsharq
❖ الدوحة - الشرق

تعامل الميناء مع ما يصل الى اجمالي 80 سفينة سياحية بزيادة قدرتها 186% تقريبا عن عام 2022 وارتفع بالمقابل اعداد الركاب السياح بأكثر من 300%كنتيجة لزيادة اهتمام خطوط السفن السياحية بتسيير رحلاتها الى دولة قطر ونشر المزيد من السفن ذات الحجم الكبير وقال التقرير السنوي الصادر من مواني قطر لعام 2023 "كان عام 2023 عاما استثنائيا في ميناء الدوحة" وقال "غرار المواسم السابقة كان موسم الذروة لهذا الموسم هو شهري ديسمبر وفبراير وشهد العام أيضا تسيير رحلات لأربعة خطوط سياحية عالمية جديدة وهم الشركة النرويجية للرحلات البحرية القابضة".

وسيلفر سي كروز، وكريستال كروز، وبلانتور كروز، كما كان الميناء نقطة انطلاق وعودة لعدد من البواخر والسفن السياحية العالمية طيلة العام. ونظرًا لارتفاع الطلب خلال الموسم، كان على ميناء الدوحة في بعض الأحيان التعامل مع سفينتين عملاقتين في وقت واحد، ما يعكس قدرات الميناء الكبيرة ودوره في تمكين ودعم نمو قطاع الرحلات البحرية السياحية في قطر، تماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وقد شهد الميناء أيضا خلال عام 2023 افتتاح معرض المدينة والذي هو جزء لا يتجزأ من المحطة السياحية أمام الجمهور حيث يهدف المعرض إلى التعريف بالمعالم والوجهات السياحية والتراث الثقافي الغني لدولة قطر فضلا عن التعريف بالحياة البحرية من خلال حوض الأحياء المائية (الأكواريوم) الذي يعرض مجموعة من نوادر الأسماك التي تشتهر بها البيئة القطرية. ومن الجدير بالذكر أن الفترة المعتمدة في التقرير في ميناء الدوحة هي من يناير إلى ديسمبر، على الرغم من أن الموسم السياحي يمتد من سبتمبر إلى أبريل، وعليه فإنه يغطي أجزاء من موسمين للرحلات البحرية.

مساحة إعلانية