منصب صامويل إيتو في الاتحاد الكاميروني مهدد لهذا السبب

الإثنين، 14 فبراير 2022 01:09 ص
منصب صامويل إيتو في الاتحاد الكاميروني مهدد لهذا السبب صامويل ايتو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت تقارير صحفية كاميرونية أن الأسطورة صامويل ايتو، رئيس الاتحاد هناك، بات مهدداً بفقدان منصبه بسبب خلاف دائر بين الأندية واللجنة الأوليمبية منذ عام 2009.

وقالت صحيفة "camfoot"، إن صامويل ايتو ربما يفقد منصبه كرئيس للاتحاد الكاميروني بعد حصول أحد المعارضين على حكم من المحكمة الرياضية الدولية يقضي بالعودة إلى ما قبل 2009 من الجمعية العمومية وليس ما طالبت به اللجنة الأولمبية هناك ما يشير الى أن كل القرارات التي تم اتخاذها في الوقت اللاحق من العام المحدد تعتبر باطلة وبالتالي أهمها الانتخابات الماضية.

وسبق أن دعا صامويل ايتو الجميع إلى إنهاء الخصومات سواء اللجنة الأولمبية أو المعارضين ومطالبة مقدمي الدعاوى القضائية التنازل عليها إلا أن دعوته لم تنجح نهائياً.

ومن المقرر ان تستأنف اللجنة الأولمبية الكاميرونية على قرار المحكمة الرياضية الدولية لمد أجل الأزمة من جديد وذلك قبل خوض المنتخب الأول مباراتيه الفاصلتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وشهدت الأوساط الرياضية في الكاميرون حالة من التوتر عقب وصول القرار المؤرخ بالرابع من فبراير الجاري والذي تنص فيه المحكمة الرياضية الدولي باعترافها بعمومية اتحاد الكرة الكاميروني في 2009 فقط ورفض أية قرارات أخرى تمت بعد هذ الموعد.

المحكمة الرياضية
المحكمة الرياضية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة