رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

1144

معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم فعالية اليوم الثقافي وملتقى الخريجين

28 مارس 2024 , 03:19م
alsharq
الدوحة – موقع الشرق

نظمت عمادة شؤون الطلبة ورابطة خريجي معهد الدوحة للدراسات العليا، الأربعاء 27 آذار/ مارس 2024، فعالية اليوم الثقافي وملتقى الخريجين، ويعد هذا الملتقى الأول لخريجي معهد الدوحة، ويهدف إلى مد جسور التواصل بين الخريجين وإبقائهم على اتصال دائم بمعهدهم، فيما تُعقد فعالية اليوم الثقافي بشكل سنوي في شهر رمضان المبارك احتفاء بالتنوع الثقافي والاجتماعي واللغوي الذي يميز أجواء المعهد.

وشكّلت الفعالية -التي أقيمت في مقر المعهد- منصة التقى عبرها الخريجون بزملاء الدراسة، وتبادلوا الخبرات والمعارف المختلفة، واسترجعوا معاً ذكريات الدراسة بين أروقة المعهد، وما اكتسبوه من مهارات نقدية وأدوات بحثية انعكست بشكل إيجابي على مسارهم المهني.

هذا، وتضمنت الفعالية التي شارك فيها طلاب من جنسيات عديدة فقرات عكست الإرث الثقافي لبلدانهم وعاداتهم وتراثهم من الأكلات الشعبية، والأزياء التقليدية، والتاريخ، واللغات، واللهجات، وقدمت فيها أنشطة متنوعة من حرف تقليدية وفقرات شعرية وعروض فولكلورية ومسابقات.

بهذه المناسبة، أكد الدكتور إبراهيم فريحات، عميد شؤون الطلبة، أن هذا الملتقى يعد فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية بين الخريجين وتعميق التواصل مع المعهد. وأشار إلى أن عودة الخريجين إلى مكان دراستهم يسهم في تعزيز تجربتهم التعليمية، وأن التعلم لا ينتهي بالتخرج، بل يستمر في رحلة متواصلة من النجاح والتطور. وأوضح أن الخريجين هم سفراء للمعهد ويحملون مسؤولية نقل رسالته وإنجازاته، مشيداً بتحقيقهم إنجازات على مختلف الأصعدة، وداعياً إياهم إلى الحفاظ على التواصل وتعزيزه لدعم العملية التعليمية في المعهد.

من جانبه، أشار الدكتور عيسى الحر، رئيس رابطة خريجي معهد الدوحة، إلى سعي الرابطة المتواصل لتعزيز دورها ومكانتها المميزة من خلال إقامة هذا الملتقى الأول والمباشر مع الخريجين، وجرت خلال الفعالية طباعة وتوزيع بطاقات العضوية والتعرف على مبادرات الخريجين وتعزيز دورهم. وأضاف الحر أن مجلس رابطة خريجي المعهد ومنذ تأسيسه عمل على تعزيز الأنظمة والوثائق والقوانين، ثم قام بتحديث بيانات الخريجين واعتماد بطاقات العضوية التي من خلالها يستطيع الخريج الاستفادة من مرافق وخدمات المعهد المختلفة إضافة إلى تكوين لجان داخلية لتعزيز التواصل بين الرابطة والخريجين، ومن خلال هذه الفعالية بإمكان مجلس الرابطة المضي قدماً -مع الخريجين- نحو برامج دورية سيعلن عنها قريباً.

من الجدير ذكره، أن معهد الدوحة للدراسات العليا أنشأ في عام 2021 مكتباً خاصاً يُعنى بشؤون الخريجين، ويتولى تعزيز التواصل مع كافة الخريجين داخل قطر وخارجها، ويسهّل مشاركتهم في مختلف الأنشطة التعليمية والمجتمعية بهدف تعزيز عطائهم على الصعيدين المحلي والعالمي. كما يدعم المعهد رابطة الخريجين، ويدعم تكوين شبكة للتعارف الاجتماعي والمهني والأكاديمي بينهم.

مساحة إعلانية