رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

184

مشيرب العقارية تعلن عن الفائزين بجائزة مشيرب للابتكار عبر التصميم

25 أبريل 2024 , 12:30ص
alsharq
الدوحة - قنا

أعلنت /مشيرب العقارية/ مساء اليوم، عن الفائزين بجائزة "مشيرب للابتكار عبر التصميم"، التي تمثل منصة لدعم الفكر التصميمي المبدع، ضمن أربع فئات مختلفة.

ويأتي هذا الإعلان في ختام أعمال قمة الابتكار عبر التصميم التي تنظم للمرة الأولى في المنطقة، بمشاركة نحو 400 مشارك ومتحدث خبير في المجال الإبداعي، بتنظيم من /مشيرب العقارية/ بالتعاون مع /فاست كومباني - الشرق الأوسط/.

وخلال الحفل الختامي للقمة، تم تكريم أربعة فائزين بالجائزة المرموقة من الجهات المشاركة، وهم: الشركة الاستشارية العالمية "Landor" المتخصصة بإدارة العلامة التجارية، عن فئة "التصاميم للابتكار الإنساني"، والدكتور ماريو غارسيا، المتخصص بتطوير وابتكار التقنيات المتعلقة بتشخيص أمراض القلب، وذلك عن فئة "التصاميم للابتكار التكنولوجي"، إلى جانب شركة " MAD Architects" لتشييد الأبنية المستدامة، وذلك عن فئة "الابتكار في التصاميم المستدامة"، وشركة "Pandora" للمجوهرات، عن فئة "الابتكار لنمط الحياة والرفاهية".

وكشف المهندس علي الكواري الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية عن نية /مشيرب العقارية/ لإطلاق نسخة أخرى للجائزة في العام المقبل 2025، حيث ستضم فئات إضافية لتشمل حقولا إبداعية جديدة.

وقال مهنئا الفائزين: "لقد أطلقنا جائزة مشيرب للابتكار عبر التصميم لندعم الفكر التصميمي المبتكر، وذلك إيمانا منا بقدرة التصميم الذكي والمتاح للجميع على بناء عالم أفضل في المستقبل، وهذا ما يجسده الفائزون بالجائزة في نسختها الأولى اليوم".

جدير بالذكر، أنه تم اختيار الفائزين بالجائزة، بحسب معايير عدة، تشمل إمكانية تكرار النموذج، والفكرة المتميزة التي يستند عليها التصميم، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي على المجتمع الإنساني، وغيرها من المعايير الأخرى المعتمدة.

تجدر الإشارة إلى أن مشيرب العقارية هي إحدى الشركات التابعة لمنظومة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والشركة الأولى في قطر المتخصصة في التطوير العقاري المستدام، وهي بذلك تسهم ليس فقط في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنص عليها رؤية قطر الوطنية 2030، بل ودعم الأهداف والغايات التي تصبو إليها مؤسسة قطر.

وتسعى مشيرب العقارية إلى تغيير نظرة الناس إلى الحياة في قلب المدن، وتحسين مستوى المعيشة من خلال حلول مبتكرة تشجع على التفاعل الاجتماعي، واحترام الثقافة والتراث، وترسيخ العناية بالبيئة.

وأنجزت مشيرب العقارية مشروعها الرائد "مشيرب قلب الدوحة" الذي يشكل واحدة من أكثر مناطق المدن ذكاء واستدامة، إذ يعتمد أساليب جديدة في مجال تخطيط المدن تجمع بين الأساليب التقليدية وبين التكنولوجيا العصرية، وعلى نحو يراعي الاعتبارات البيئية والهوية الثقافية. وجميع المباني إما حاصلة على الشهادة الذهبية أو البلاتينية في نظام ريادة تصميمات الطاقة والبيئة.

مساحة إعلانية