+A
A-

مشروع "نيوم" السعودي العملاق يسعى إلى استقطاب مستثمرين صينيين


أجرى القيّمون على مدينة نيوم التي تشيّدها السعودية في صحرائها المطلّة على البحر الأحمر، جولة في الصين مخصصة لجذب مستثمرين، عرضوا خلاها الخطوط العريضة للمشروع.وسيتضمّن المشروع العملاق الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عام 2017 وتصل كلفته إلى 500 مليار دولار، منتجعاً للتزلّج ومبنى بطول 170 كلم وارتفاع 500 متر.
بعد مرورهم في بكين وشنغهاي، أمضى القيّمون على المشروع المستقبليّ يومين في هونغ كونغ، وقدّموا عرضًا مذهلًا لخطط نيوم أمام مستثمرين محتملين.
وقال المدير التنفيذي للتخطيط العمراني لدى نيوم المهندس طارق القدومي لصحافيين خلال زيارة لمعرض مخصص للمشروع في متحف "إم+" في هونغ كونغ، إن الشركة تهدف إلى تحقيق توازن بين "حماية الطبيعية وقابلية الإنسان على العيش والازدهار الاقتصادي".
وأضاف: "نيوم رؤية واسعة للغاية... إنها على الأرجح المبادرة الأكثر إثارة والأكثر تطلعًا للمستقبل في القرن الحادي والعشرين".
من جانبه، قال رئيس جمعية تطوير التكنولوجيا المبتكرة في هونغ كونغ ليونارد تشان إن المعرض ساهم في جعل نيوم "أقل غموضًا" وكانت ردود فعل الضيوف في حفل الاستقبال المخصص للمشروع "محايدة إلى حد ما".