رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

414

مريم المسند: موجات عالمية تستهدف بناء الأسرة

16 أبريل 2024 , 07:00ص
alsharq
❖ الدوحة - الشرق

بالتزامن مع الاحتفال بيوم الأسرة القطري الذي يصادف 15 أبريل من كل عام أكدت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة على دعمها الكامل والمتواصل لهذا الكيان الذي يشكل النواة الصالحة في المجتمع..

وتحدثت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة عن دور الوزارة في تعزيز القيم الأسرية وتحقيق التماسك المجتمعي.. قالت سعادتها إن الأهمية هذه المرة من الاحتفاء بيوم الأسرة تأتي من كون أن هناك موجات عالمية تستهدف قواعد بناء الأسرة وتحاول تغيير قناعات الناس ليعيشوا بشكل منفرد بدلا من تكوين أسرة تقوم على أساس الترابط والعيش في جماعات. أضافت سعادتها: في هذه المناسبة نعيد دائما التذكير بأن قوة مجتمعنا وأمنه من قوة تماسك أسرنا واستقرارها، هذا الاستنتاج إنما نستدل عليه من الشريعة الإسلامية وقيم هويتنا الوطنية..

قالت سعادتها: لقد تميز مجتمعنا منذ القدم بروحه الأسرية وتقديره لمفهوم العائلة وهذا المفهوم الذي قاده مجتمعنا مدفوعا بقيم التماسك الأسري والعطاء نحو تحقيق أعلى درجات الاستقرار والأمن المجتمعي حيث إن الأسرة ثروة الوطن.

قد أكدت الوزارة أن الأسرة هي السند الأول في حياة كل فرد بدعمها ينطلق الفرد يبدع يستمد منها التشجيع والمؤازرة، هي منبع القيم التي نستمد منها أخلاقنا ومبادئنا.

يأتي الاحتفال بيوم الأسرة في قطر للتأكيد على ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم لكبار السن ورعايتهم بالطريقة المثلى..

يعتبر يوم الأسرة في قطر مناسبة للاحتفاء بالجذور التي تشكل هويتنا الراسخة فهي مصدر فخرنا واعتزازنا..

    دور محوري للأسرة

ومن جانب آخر أكدت وزارة العمل بمناسبة يوم الأسرة في قطر على الدور المحوري للأسرة في ترسيخ أسس التنمية المستدامة، فهي المحور الذي ينطلق منه بناء مجتمع واعٍ ومتماسك يسعى نحو غد مزدهر ومستدام للأجيال القادمة من خلال دورها في تعزيز المسؤولية الاجتماعية التنموية..

ومن جانب آخر أكد ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بمناسبة يوم الأسرة القطري الذي يصادف 15 أبريل حرصه الشديد على مبادراته المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز المسؤولية المشتركة بالتأكيد على أهمية دور الأسرة في المجتمع القطري لتحقيق التوازن بين العمل والأسرة ومن أبرز تلك المبادرات توفير نظام عمل تجريبي مرن للأمهات العاملات في القطاع الحكومي خلال الإجازات المدرسية القصيرة ومنح أولياء الأمور العاملين في الجهات الحكومية أو من يفوضونهم تخفيف ساعات العمل لحضور احتفالية اليوم الدولي للتعليم..

مساحة إعلانية