محافظات مصر تستكمل حملاتها ضمن الموجة 20 لإزالة التعديات.. الأقصر تنجح فى إزالة 604 حالات تعد على أملاك الدولة.. رفع 7 حالات على الأرض الزراعية فى الغربية و671 ببنى سويف وكفر الشيخ.. صور

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 02:50 ص
محافظات مصر تستكمل حملاتها ضمن الموجة 20 لإزالة التعديات.. الأقصر تنجح فى إزالة 604 حالات تعد على أملاك الدولة.. رفع 7 حالات على الأرض الزراعية فى الغربية و671 ببنى سويف وكفر الشيخ.. صور
المحافظات: أحمد مرعى – عادل ضرة – محمد سليمان - صبرى غانم - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت فى محافظات مصر المختلفة حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة، حيث انتهت أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، والتى استمرت فى خلال الفترة من 10 حتى 29 سبتمبر 2022، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باسترداد أراضى أملاك الدولة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة والحفاظ على حقوقها وممتلكاتها.

ووجه المحافظون باستمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لاستئناف العمل فى المرحلة الثالثة لإزالة التعديات، مع التركيز على إزالة حالات التعدى فى المهد والتعديات على المجارى المائية ونهر النيل والرى،وعدم التوقف أثناء الفترات التى تفصل بين كل مرحلة والتى تليها ضمن موجات الإزالة، وذلك وفق تنسيق وتعاون بين الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

ففى الأقصر أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عن إزالة 604 حالة تعدى على أملاك الدولة، حيث أوضح أحمد الطيب مدير عام أملاك الدولة بمحافظة الأقصر، أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات خلال أعمال المرحلة الثانية من الموجة 20، بلغ عدد 604 حالة تعدى بإجمالى مساحة 200125 متر مربع، حيث شملت إزالة تعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والأوقاف والآثار والبناء المخالف والتنظيم.

ومن جانبه وجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، باستمرار أعمال التنسيق بين الجهات الأمنية وكافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية لمنع التعدى مجدداً على الأراضى المستردة، مؤكدا أن الدولة لن تسمح بعودة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف وستواجه بكل حزم وحسم أى محاولات للتعدى فى المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفى نفس السياق عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعا تحضيرياً لمناقشة استعدادات المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لمناقشة تنفيذ المراحل المختلفة من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، وذلك بجميع المراكز والمدن بمختلف جهات الولاية وبالتنسيق مع مديرية الأمن، وتم خلال الاجتماع مناقشة الاستعداد المبكر والتنسيق الكامل والتدقيق، ومعاينة الأماكن المستهدفة بالإزالة، وتجهيز كافة المعدات والتأكد من سلامتها، وعدم التهاون فى اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة، والاستمرار فى تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، موجها بالمتابعة المستمرة، وإزالة أية تعديات فى المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين، لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على ما يتم استرداده من أراضى أملاك الدولة.

وفى الغربية أكد اللواء وجدى الجروانى، رئيس مركز ومدينة المحلة، استمرار أعمال إزالة التعديات على الأرض الزراعية فى المهد وذلك خلال أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 20، حيث تم إزالة 7 حالات تعد على الأرض الزراعية تحت إشراف المهندس صلاح حشيش نائب رئيس المدينة والمهندس محمد صالح مدير إدارة حماية الأراضى بالإدارة الزراعية واللواء أسامة أبو فرد مساعد مدير أمن الغربية لفرقة شرطة المحلة والعقيد محمد حوام مأمور مركز المحلة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

وأضاف رئيس المدينة، أن الحالات التى تم إزالتها فى المهد نتيجة للتعدى على الأرض الزراعية كانت عبارة عن أسوار وغرف وأبنية بالبلوك والطوب الأحمر وسملات وحفر قواعد وشدات خشبية على مساحة 8 قيراط و21 سهم بالوحدات المحلية لشبرابابل وميت الليت هاشم والمعتمدية ومحلة حسن، كما تم مصادرة مواد البناء وإيقاف جميع أعمال التعديات والتحفظ على المعدات المشاركة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى بنى سويف أعلن الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، انتهاء المرحلة الثانية من الموجة الــ 20 لإزالة التعديات والتى جرى تنفيذها فى الفترة من 10 إلى 29 سبتمبر الماضى، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالى ما تم إزالته من تعديات "خلال تلك المرحلة" وصل إلى 413 حالة تعد، بواقع (227 حالة على مساحة 38ألف و290متراً،و186 حالة تعد على مساحة 7أفدنة و8 قراريط أرض زراعية)،ليصل إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات خلال المرحلتين الأولى والثانية "اللتين جرى تنفيذهما خلال شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين " إلى 874 حالة تعد منها (570 حالة بناء على مساحة تزيد عن 73 ألف متر + 302 حالة على أكثر من 12 فدان أرض زراعية، بجانب 2 حالة تعد بزراعات غير جادة على 42 فدانا تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدائرة مركز ومدينة الفشن).

وفى الإسماعيلية أكد اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، على كافة الوحدات المحلية بضرورة التصدى لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة، والبناء المخالف.

وقامت الوحدة المحلية لقرية المحسمة الجديدة، التابعة لمركز ومدينة أبو صوير، بعمل إزالة فورية لحالتى تعد على أرض زراعية، الحالة الأولى عبارة عن سور على مساحة 100 متر مربع تقريبًا، والثانية عبارة عن سور بطول 250 متر تقريباً، ونُفذت الإزالات بمعدات الوحدة المحلية، وبوجود نائب رئيس المركز والمدينة، ورئيس القرية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وفى كفر الشيخ تمكنت حملة لإزالة المخالفات ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 20، من تنفيذ 15 قرار إزالة على مساحة 2877 متراً، تعدى على أملاك الرى والصرف ببيلا، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بإشراف المهندسة عايده ماضى، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الحملة جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لاسترداد أراضى الدولة والحفاظ على حقوق الدولة وممتلكاتها، مؤكداً أنه يتابع حملات الإزالة التى تتم بالمراكز والقرى، وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الولاية والأجهزة المعنية فى هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض منوهًا إلى أن الموجة الثانية بدأت اليوم 10 إلى 29 سبتمبر 2022 ثم المرحلة الثالثة فى الفترة من 8 إلى 27 أكتوبر المقبل.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن ما تم إزالته خلال المرحلة الثانية من الموجة 20، 258 حالة تعد، على مساحة 17 فدانا و5 قراريط و17 سهما، و8524 متراً، مؤكداً أنه وجه الأجهزة والجهات التنفيذية بالتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة، على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، مع التركيز على إزالة حالات التعدى فى المهد وعلى المجارى المائية بصورة أساسية فى بداية الموجة.

 

إزالة 7 حالات تعد على الأرض الزراعية بالغربية
إزالة 7 حالات تعد على الأرض الزراعية بالغربية

 

إزالة 7 حالات تعد على الأرض الزراعية بمركز المحلة فى الغربية
إزالة 7 حالات تعد على الأرض الزراعية بمركز المحلة فى الغربية

 

إزالة 7 حالات تعدي على أراضي أملاك الدولة
إزالة 7 حالات تعدي على أراضي أملاك الدولة

 

إزالة حالات تعد على الأرض الزراعية بمركز المحلة فى الغربية
إزالة حالات تعد على الأرض الزراعية بمركز المحلة فى الغربية

 

أعمال المرحلتين الأولى والثانية من الموجة 20 بالأقصر
أعمال المرحلتين الأولى والثانية من الموجة 20 بالأقصر

 

الأقصر تواصل حملات إزالة التعديات وتزيل حالة فى المهد
الأقصر تواصل حملات إزالة التعديات وتزيل حالة فى المهد

 

جانب من إزالة التعديات بمدن الأقصر
جانب من إزالة التعديات بمدن الأقصر

 

حملات الموجة 20 لإزالة التعديات بالمحافظات
حملات الموجة 20 لإزالة التعديات بالمحافظات

 

محافظات مصر تستكمل حملاتها ضمن الموجة 20 لإزالة التعديات
محافظات مصر تستكمل حملاتها ضمن الموجة 20 لإزالة التعديات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة