الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

ماسك يتيح "غروك" لمشتركي "إكس بريميوم"

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
كشف إيلون ماسك، مؤسس شركة "إكس إيه آي"، عن توسيع نطاق تجربة روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي "غروك" لتشمل مستخدمي الفئة المميزة (Premium) على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (المعروف سابقاً باسم تويتر).

وبحسب تغريدة من ماسك، سيتمكن مستخدمو الفئة المميزة على "إكس" من استخدام "غروك" في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وذلك بعد أن كان متاحاً حصرياً لمستخدمي الفئة المميزة (Premium+) الأكثر تكلفة.

وتتيح هذه الخطوة لمستخدمي الفئة المميزة الذين يدفعون نصف سعر الفئة المميزة+ فرصة تجربة دردشة "غروك" التي تعتمد على نموذج "غروك-1" مفتوح المصدر والذي أطلقته شركة "إکس إيه آي" في منتصف مارس الماضي.

يأتي هذا التوسيع بعد جدال بين ماسك وشركة "أوبن إيه آي" التي اتهمها ماسك بالتحول نحو الربح والتخلي عن مهمتها غير الربحية. وكان ماسك أحد أوائل الداعمين لـ"أوبن إيه آي" حيث مول عملياتها في بداية انطلاقها.

ويتوفر اشتراك "بريميوم" بسعر قدره 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارًا سنويًا، فيما تبلغ كلفة "بريميوم +" 16 دولارًا شهريًا أو 168 دولارًا سنويًا.

وقد يجذب "غروك" المستخدمين بكثرة لأنه يجيب عن أسئلة بخصوص موضوعات عادةً ما تكون محظورة على روبوتات الدردشة الأخرى، مثل المؤامرات أو الأفكار السياسية الجدلية.

ويتمتع "غروك" بالوصول إلى بيانات "إكس" في الوقت الفعلي، وهو أمر لا تقدمه روبوتات الدردشة المنافسة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم