مؤشر S&P500 الأميركي يستقر بعد بيانات أسعار المنتجين.. وسهم Nvidia يتراجع

نشر
آخر تحديث
AFP

استقرت الأسهم الأميركية عند افتتاح جلسة 14 مارس، حيث يسعر المتداولون قراءة مؤشر أسعار المنتجين الأعلى من التوقعات وانخفاض سهم شركة Nvidia التي تتوجه نحوها الأنظار هذه الفترة.

هذا وارتفع مؤشر S&P500 بنسبة 0.1% فقط، وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 108 نقاط أو 0.3%، وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1%.


مؤشر أسعار المنتجين

 

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين لشهر فبراير، وهو مقياس للتضخم لأسعار الجملة، بنسبة 0.6% الشهر الماضي، وباستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 0.3% في فبراير، مقارنة بتقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت داو جونز آراءهم والذين توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي بنسبة 0.3% في فبراير، أو 0.2% للقراءة الأساسية.

 

اقرأ أيضاً: ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأميركي ليسجل 0.6% في فبراير بأعلى من التوقعات

 

عوائد السندات والأسهم

 

هذا وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية، حيث أضافت سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 6 نقاط أساس وارتفعت عوائد السندات لأجل عامين 2.3 نقطة أساس.

وكان المستثمرون يشترون أسهم التكنولوجيا الكبرى مثل شركة Apple وMicrosoft في وقت مبكر من يوم الخميس.

وارتفعت  أسهم منصة التداول Robinhood بنسبة 7% بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 16% في الأصول تحت الحفظ في فبراير مقارنة بالشهر السابق. وتراجعت أسهم شركة Fisker الناشئة للسيارات الكهربائية المتعثرة بنسبة 48% بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة عينت مستشارين لإعادة الهيكلة للتحضير لتقديم طلب إفلاس محتمل، وتم تداول أسهم شركة تصنيع الرقائق Nvidia على انخفاض طفيف.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة