إعــــلانات

كمرحلة أولى.. إنتاج 33 ألف طن سنويا من مسحوق الحليب

كمرحلة أولى.. إنتاج 33 ألف طن سنويا من مسحوق الحليب

كشفت المديرة العامة للإستثمار والعقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية سعاد عسعوس. أن المشروع الجزائري القطري لإنتاج مسحوق الحليب. سيسمح بتوفير 50 بالمائة من إحتياجات الجزائر من هذه المادة، وبقيمة استثمار تبلغ 3.5 مليار دولار.

وأضافت سعاد عسوس، خلال نزولها ضيفة على برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى. أن الإتفاقية الموقعة أمس الأربعاء، بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والشركة القطرية “بلدنا”. تنص على إقامة مشروع متكامل لانتاج مسحوق الحليب المجفف كهدف أولي في المرحلة الأولى. على أن يتم في المراحل اللاحقة إنتاج الأعلاف والحبوب واللحوم الحمراء.

وأفادت ذات المتحدثة، أن وزير الفلاحة والتنمية الريفية سينصّب بداية من الأسبوع المقبل لجنة مشتركة بين الطرفين، للشروع في الإجراءات التأسيسية للشركة. وانطلاق الإنتاج سيكون بداية من سنة 2026. كما أن الهدف من المشروع هو إنتاج 33 ألف طن سنويا من مسحوق الحليب في المرحلة الأولى. على أن نصل في العام السادس من اطلاق المشروع إلى 90 ألف طن، ونصل في السنة التاسعة إلى 194 ألف طن. وهو ما يعني توفير 50 بالمائة من احتياجات الجزائر من مسحوق الحليب”.

وأضافت عسعوس، أن هذا المشروع بلغت فيمته 3.5 مليار دولار، سيسمح بتقليص فاتورة الواردات، وجلب العملة الصعبة. وخلق 5 ألاف منصب عمل مباشر، ومناصب عمل أخرى غير مباشرة. بالاضافة إلى خلق جو من المنافسة بين المنتجين المحليين. وتوفير جودة عالية من الحليب.

وأكدت عسعوس أن وزارة الفلاحة تعمل ضمن توجيهات رئيس الجمهورية لخلق أقطاب كبيرة في الجنوب الجزائري من أجل الزراعات الإستراتيجية. والمواد الفلاحية الواسعة الإستهلاك لاسيما الحبوب وتكثيف البذور والزراعات الزيتية. مضيفة أن وزارة الفلاحة تمكنت لحد الأن من إسترجاع 800 ألف هكتار من العقارات الفلاحية غير المستغلة. والتي سيتم وضعها تحت تصرف مستثمرين جدد

رابط دائم : https://nhar.tv/9vBpU
إعــــلانات
إعــــلانات