كل ما يجب معرفته عن سينما فاتن حمامة بعد هدمها بالكامل .. صور وفيديو

الثلاثاء، 25 يناير 2022 05:01 م
كل ما يجب معرفته عن سينما فاتن حمامة بعد هدمها بالكامل .. صور وفيديو هدم سينما فاتن حمامة
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الثلاثاء الهدم الكامل لسينما فاتن حمامة بمنطقة المنيل بالقاهرة، حيث يزمع ملاكها الجدد إقامة دور عرض يحمل اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة ومسرح بأحداث التقنيات التكنولوجية وإليكم كل ما يجب أن تعرفه عن دار سينما فاتن حمامة الشهيرة.

تعد من أعرق سينمات المحروسة منذ افتتاحها لأول مرة ثلاثينيات القرن الماضي.

حملت اسم "ربع لبة"، وآلت ملكيتها للفنان حسين رياض، ثم تغير اسمها لـ"ميرندا"، واستمرت بهذا الاسم حتى أغلقت، قبل أن يقرر الرئيس الراحل حسنى مبارك إعادة افتتاحها .

أطلق عليها اسم سينما الطلبة نظرا لزيادة جمهورها من الطلاب ثم بعد ذلك تحول اسمها إلى فاتن حمامة بقرار من الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى 1984.

سينما فاتن حمامة فى المنيل صدر لها ترخيص هدم رقم 10 لسنة 2018 طبقاً للقانون 49 لسنة 1977 فهى ليست طراز معمارى وفق خطاب من وزارة الثقافة.

افتتحت السينما في حضور سيدة الشاشة العربية، وعدد كبير من الشخصيات العامة ونجوم السينما المصرية، في ديسمبر 1984، وكان أول فيلم عرض بها بعد الافتتاح فيلم "عندما يبكي الرجال" من بطولة فريد شوقي، ونور الشريف، وفاروق الفيشاوي، مديحة كامل، وتأليف أحمد فريد محمود ومصطفى محرم، وإخراج حسام الدين مصطفى.

حضر فيها الرئيس السادات فيلم ليلة اندلاع ثورة 52، ليخفى عنه الأنظار، خصوصاً أنه كان تحت المراقبة مع عدد كبير من الضباط الأحرار.

آخر فيلم عرض بها كان فيلم "ريجاتا" للنجم عمرو سعد، وأغلقت يوم 31 يناير عام 2015، ولصق عليها إعلان يفيد عرضها للبيع، وذلك بعد انتهاء فترة تعاقد الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي على استئجارها.

هدم سينما فاتن حمامة (1)
هدم سينما فاتن حمامة 
 
هدم سينما فاتن حمامة (2)
هدم سينما فاتن حمامة 

 

هدم سينما فاتن حمامة (3)
هدم سينما فاتن حمامة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة