رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

912

قطر تعلن التزامها بتقديم 3 ملايين دولار لمكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان

26 أبريل 2024 , 12:08م
alsharq
الدوحة – موقع الشرق

أعلنت دولة قطر التزامها بتقديم 3 ملايين دولار لمكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان، لدعم عمله الأساسي في أوكرانيا.

جاء ذلك في كلمة ألقتها سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم، أمام اجتماع الشراكة بين دولة قطر ومكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان.

وقالت سعادتها، إن هذا التمويل سيتيح مجموعة من المبادرات الرئيسية، بما في ذلك تعيين خبراء الرصد وإنشاء ودعم المكاتب الإقليمية في جميع أنحاء أوكرانيا، مشيرة إلى أن هذه الجهود ترمي إلى تعزيز البنية التحتية اللازمة لتقديم خدمات فعالة تهدف إلى دعم الأسر والأطفال الذين تضرروا من النزاع الدائر – حسب ما جاء في موقع وزارة الخارجية.

وفي بيان مشترك حول الشراكة بين وزارة الخارجية القطرية ومكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان، أعرب مكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان عن عميق امتنانه لدولة قطر على هذا الدعم الكبير، ويؤكد التزامه باستخدام هذه الموارد لتحقيق أقصى قدر من التأثير على الرفاهية والسلامة داخل أوكرانيا.

وقالت الخارجية إن هذا التمويل يهدف إلى دعم المبادرات الرامية إلى تحسين حياة الأطفال، والمواطنين المتضررين جراء النزاعات المسلحة وكافة السكان، وذلك من خلال تعزيز إمكانية الحصول على الدعم الاجتماعي والاقتصادي، وعلاوة على ذلك، سيسهم التمويل في زيادة الدعم القانوني وتحسين الهياكل الأساسية اللازمة لتوفير الدعم المطلوب للأسر المتضررة بسبب النزاع في أوكرانيا.

وأكدت كل من وزارة الخارجية بدولة قطر ومفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان مجدداً على التزامهما بإيجاد عالم تحترم فيه كرامة الإنسان، وتتم فيه حماية الحقوق الفردية، وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق هذه المساعي.

مساحة إعلانية