رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

286

قطر تشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية المعنية باستئصال شلل الأطفال

28 مارس 2024 , 04:55م
alsharq
الدوحة - قنا

شاركت دولة قطر في الاجتماع العاشر للجنة الفرعية الإقليمية المعنية باستئصال شلل الأطفال والتصدي لفاشياته بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، والذي عقد عبر تقنية الاتصال عن بعد.

مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، والرئيس المشارك للجنة الفرعية الإقليمية المعنية باستئصال شلل الأطفال والتصدي لفاشياته.

وتم خلال اجتماع اللجنة استعراض المستجدات بشأن استئصال مرض شلل الأطفال في إقليم شرق المتوسط.

وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري في كلمتها خلال الاجتماع على أهمية حشد الجهود في إقليم شرق المتوسط لاستئصال شلل الأطفال والتصدي لفاشياته، وضمان عدم إغفال أي طفل.

وقالت: "لا بد أن يظل التزامنا بالترصد ثابتا، مع السعي إلى الكشف المبكر وتسريع وتيرة الاستجابة، فضلا عن النهوض بواجبنا لضمان تحقيق التعاون والتآزر عبر الحدود على نحو يتسم بالفعالية والكفاءة".

وأضافت أن الخصائص الوبائية توضح أن مجموعة جينية واحدة فقط سائدة من فيروسات شلل الأطفال البرية المنتشرة في عدد محدود من دول الإقليم في عامي 2023 و2024، وقد نفذت هذه الدول حملات تطعيم صارمة في العام الماضي.

كما أشارت سعادتها إلى أن الهدف الأساسي المتمثل في وقف سريان العدوى لم يتحقق "فقد أصيب طفلان بالشلل هذا العام، بسبب فيروس شلل الأطفال البري وكلاهما من إحدى تلك الدول"، حيث استمر الترصد البيئي للكشف عن فيروس شلل الأطفال في الأحياء التي تقع خارج المناطق التي يتوطن فيها المرض ولا تزال فاشيات فيروسات شلل الأطفال المتحورة مستمرة في الإقليم، وبعضها ناشئ عن اتساع رقعة الصراع وانعدام الأمن وهو ما يتطلب اتخاذ إجراء سريع وحاسم.

وشددت سعادتها على أهمية التركيز على جودة حملات التطعيم وفعاليتها، وتعزيز التغطية ووضع استراتيجيات مبتكرة للحملات "لتحقيق الرؤية المشتركة لعالم خال من شلل الأطفال"، مؤكدة دعمها المستمر للدعوة إلى ضمان حق كل طفل في أن ينعم بمستقبل خال من شلل الأطفال.

اقرأ المزيد

alsharq قطر تزود الكويت بالكهرباء في شهر يونيو المقبل

كشفت صحيفة الراي الكويتية، عن تلقي دولة الكويت موافقة من قطر بتزويدها بـ 200 ميغا واط خلال شهر... اقرأ المزيد

170

| 10 مايو 2024

alsharq بدء جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار بشأن عضوية فلسطين

انطلقت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، جلسة التصويت على مشروع قرار جديد بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية... اقرأ المزيد

138

| 10 مايو 2024

alsharq مجلس الشورى يشارك في اجتماع تنسيقي وحوار برلماني عقدا في اسطنبول

شارك مجلس الشورى في الاجتماع التنسيقي الخامس للجمعيات البرلمانية من أجل مكافحة الإرهاب، والحوار السياسي البرلماني الثالث بشأن... اقرأ المزيد

22

| 10 مايو 2024

مساحة إعلانية