رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

1068

في محاضرة بسوق الوكرة القديم اليوم.. عبدالرحيم ماكارثي يتحدث عن فضل العشر الأواخر

29 مارس 2024 , 07:00ص
alsharq
الدوحة - الشرق

يستضيف سوق الوكرة القديم، اليوم، محاضرة للشيخ عبدالرحيم ماكارثي بعنوان "العشر الأواخر من رمضان"، ليشارك الراغبون في الحضور في تجربة ثرية تعزّز معلوماتهم الدّينيّة وتُثري رحلتهم الرّوحانيّة.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من المحاضرات القيّمة التي يُلقيها نخبة من المُتحدّثين والمحاضرين الدّينيين لتعميق فهم المشاركين للدّين الإسلاميّ وتطبيق تعاليمه في حياتهم اليوميّة. تسلّط هذه المحاضرات الضّوء على مواضيع مهمّة تشمل مناهج الدّعوة وفضل ليلة القدر وعلاماتها وكيفيّة اغتنام العشر الأواخر المباركة وأهمّيّة الحفاظ على المكتسبات بعد الشّهر الفضيل.

يذكر أن الداعية الأمريكي عبد الرحيم مكارثي اعتنق الإسلام وهو في الثامنة عشرة، ثم أصبح من أشهر الدعاة إلى الإسلام باللغة الإنجليزية. وهو الآن مدرب لتأهيل الدعاة المعرفين بالإسلام، وعضو في الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، وله رحلات دعوية إلى أكثر من 30 دولة، وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية المتعلقة بالتعريف بالإسلام.

وقال الداعية الإسلامي الأمريكي في لقاء صحفي سابق الذي غيّر اسمه إلى عبد الرحيم، إن أسرته المسيحية فرحت كثيرًا باعتناقه الإسلام، على عكس ما هو متوقع في مثل هذه الحالة. وأضاف مكارثي أن هذا الفرح لم يكن من أجل دخوله الإسلام، ولكن بسبب التغيير الذي حدث في حياته بعد اعتناقه. وعن أثر الإسلام في حياته قال مكارثي "بعد إسلامي تركت هذه الأشياء كلها، ولهذا فرحت أسرتي بهذا التغير الذي حدث في حياتي إلى الأحسن".

مساحة إعلانية