ظهور كنيسة تعود لـ1000 عام فى اسبانيا بسبب الجفاف.. وأمريكى يتعرض لـ20 ألف لسعة نحل.. فيديو

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 12:00 ص
ظهور كنيسة تعود لـ1000 عام فى اسبانيا بسبب الجفاف.. وأمريكى يتعرض لـ20 ألف لسعة نحل.. فيديو محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية من إعداد وتقديم محمد جمال، تناول فيها أهم الأخبار العالمية والعربية، نبدأها مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن حالة الطوارئ فى ولاية ميسيسيبى، بسبب أزمة توفير مياه الشرب بعد تعطل المحطة الرئيسية لمعالجة المياه، وأمرالرئيس بايدن بتقديم المساعدة الفيدرالية للولاية، بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن أزمة مياه الشرب.

وكشفت صحيفة واشنطن بوست، إن أزمة مياه الشرب التى تشهدها مدينة جاكسون عاصمة ولاية مسيسيبى، لا تقتصر على الولاية فقط، بل ستمتد لجميع أنظمة مياه الشرب فى الولايات المتحدة.

ولازلنا مع حضراتكم من الولايات المتحدة حيث قالت صحيفة نيويورك تايمز إن نتائج الاختبارات الوطنية لأطفال المدارس بأمريكا، تراجعت بشكل كبير، بسبب أثار حالة الإغلاق التي تمت خلال ذروة تفشى وباء فيروس كورونا، وأكدت أن أداء الأطفال تراجع فى عمر التاسعة فى الرياضيات والقراءة بأكبر هامش منذ أكثر من 30 عاما.

وقالت الوكالة الفيدرالية التى أدارت الامتحان التجريبى للطلاب إنها فوجئت بضخامة التراجع في مستويات الطلاب.

ومن أمريكا إلى الحرب الروسية الأوكرانية

ومع حالة الفزع التي يسببها القصف المتكرر لمحطة زابوريجيا النووية خلال الحرب الروسية الأوكرانية

قال عالم الفيزياء الروسى، أندريه أوزاروفسكى، بحسب "بى بى سى" أنه فى حال وقوع حادث فى محطة الطاقة زابوريجيا، فإن ذلك سيتسبب فى إطلاق كميات كبيرة من نظير السيزيوم المشع، والمعروف بقدرته على الانتشار لمسافات طويلة عبر الهواء، وقد يكون لانتشار نظير السيزيوم  المشع عواقب وخيمة على صحة الإنسان، كما يمكن أن يتسبب أيضا فى تلوث الأراضى الزراعية مما قد يؤثر على المحاصيل ليس فقط لمدة أيام بل لسنوات طويلة قادمة، وأضاف أيضا أنه بالإضافة إلى المفاعلات، فإن مرافق تخزين النفايات النووية فى منشأة زابوريجيا تشكل خطرا كبيرا، وفى حال تعرض تلك المرافق لقصف، سيكون لذلك عواقب وخيمة.

ومن الحرب الروسية الأوكرانية إلى اسبانيا

كشف الانخفاض الحاد في منسوب المياه فى الخزانات بسبب الجفاف فى اسبانيا عن آثار لكنيسة عمرها 1000 سنة بكتالونيا ، وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إلى أن الكنيسة ظهرت بالكامل بسبب انخفاض منسوب المياه.

ولازلنا مع حضراتكم من اسبانيا

حيث تسببت سقوط كتل ثلجية قطرها 10سم إلى وفاة طفلة عمرها 20 شهرا فقط، لتعتبر أول حالة وفاة فى أوروبا بسبب سقوط كرات الثلج منذ عام 1997،كما تسببت الكرات الثلجية في إصابة 50 شخصا بالإضافة إلى أضرار كبيرة للمبانى الزجاجية والسيارات في البلاد.

ومن اسبانيا إلى تايوان

حيث رصدت وزارة الدفاع التايوانية، 53 طائرة عسكرية و8 سفن تابعة للبحرية الصينية في مناطق حول الجزيرة، وأشارت وزارة الدفاع التايوانية، أن هناك 14 طائرة اخترقت الخط الوسطي بين الجزيرة والصين، وأكدت تايوان أنها أرسلت دوريات جوية وبحرية قتالية ونشرت أنظمة صواريخ دفاعية لتعقب الطائرات العسكرية الصينيةـ ولمن لا يعلم فإن الخط الوسطي الذي تلتزم به كل من الصين وتايوان كحدود غير رسمية في العقود السابقة ليس له مكانة قانونية، وأكدت الصين عدة مرات منذ عام 2020 أن الخط لا وجود له.

ونعود سريعا إلى أمريكا

حيث تعرض شاب أمريكى لأكثر من 20 ألف لسعة نحل قاتل، ولكن الأصعب من ذلك انه ابتلع نحو 30 نحلة،  ليدخل الشاب الأمريكي البالغ من العمر 20 عاما فى غيبوبة، ويتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعى، وكشفت والدته كواليس الحادث وقالت إن ابنها كان يقطع شجرة ليمون لكن للأسف أزال بالخطأ عش من النحل الإفريقى القاتل، والمعروف بأنه مؤذى جداً، وبالتالى تعرض لهجوم من آلاف النحل أدت إلى وجودة تحت الرعاية الطبية الكاملة، حيث توقع الأطباء تعافيه بشكل كامل في وقت لاحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة