صناديق الأسهم العالمية تواجه تدفقات خارجة للأسبوع الرابع مع تضاؤل آمال خفض الفائدة

نشر
آخر تحديث
صناديق الأسهم العالمية تواجه تدفقات خارجة للأسبوع الرابع مع تضاؤل آمال خفض الفائدة- AFP

سجلت صناديق الأسهم العالمية تدفقات خارجة للأسبوع الرابع على التوالي اعتباراً من 24 أبريل/ نيسان، متأثرة بتضاؤل ​​الآمال في تخفيضات سريعة لأسعار الفائدة من الفدرالي الأميركي هذا العام وسط سلسلة من قراءات التضخم الأميركية الأعلى من المتوقع.

وسحب المستثمرون ما قيمته 2.7 مليار دولار من صناديق الأسهم العالمية خلال الأسبوع، وهو أقل بكثير من التدفق الخارج البالغ 23 مليار دولار في الأسبوع السابق.

وشهدت صناديق الأسهم الأميركية خروجاً قدره 1.2 مليار دولار، في حين شهدت صناديق الأسهم الأوروبية خروج 6.3 مليار دولار خلال الأسبوع. وعلى العكس من ذلك، سجلت الأسواق الآسيوية، تدفقات واردة بلغت 5.1 مليار دولار، مدفوعة في المقام الأول بصناديق الأسهم اليابانية، بحسب وكالة رويترز.

تجاوزت تقارير التضخم الأخيرة التوقعات وخففت من توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة بالفدرالي الأميركي. وترى الأسواق الآن احتمالاً بنسبة 70% للخفض في سبتمبر/أيلول، مقابل توقعات سابقة بستة تخفيضات هذا العام.

اقرأ أيضاً: جيمي ديمون: الابتزاز النووي وهزيمة أوكرانيا قد يثيران فوضى عالمية وكارثة اقتصادية

كانت الأسهم العالمية تتجه نحو أسوأ شهر لها منذ سبتمبر يوم الجمعة 26 أبريل/ نيسان، مع حذر المستثمرين قبل صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية لشهر مارس/ آذار في وقت لاحق من اليوم للحصول على مزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة الأميركية.

ومن بين صناديق قطاع الأسهم، شهدت صناديق قطاع التكنولوجيا تدفقات خارجة بلغت حوالي 770 مليون دولار خلال الأسبوع، في حين شهدت صناديق السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية تدفقات خارجة بقيمة 339 مليون دولار و275 مليون دولار على التوالي. 

وفي المقابل، سجلت صناديق قطاعي الطاقة والصناعة تدفقات واردة نحو 544 مليون دولار و588 مليون دولار على التوالي.

وفي الوقت نفسه، حصلت صناديق السندات العالمية على تدفقات واردة بقيمة 2.17 مليار دولار، وهو أعلى بكثير من 820 مليون دولار المسجلة في الأسبوع السابق.

واجتذبت صناديق السندات الحكومية 781 مليون دولار، وتلقت صناديق السندات ذات العائد المرتفع 647 مليون دولار، واجتذبت صناديق سندات الشركات 2.3 مليار دولار.

ومن بين السلع الأساسية، اجتذبت صناديق المعادن الثمينة تدفقات داخلة بقيمة 205 ملايين دولار، مما يعكس التدفقات الخارجة من الأسبوعين السابقين، في حين شهدت صناديق الطاقة تدفقات خارجة متواضعة قدرها 35 مليون دولار.

وأظهرت البيانات التي تغطي 29598 صندوقاً من صناديق الأسواق الناشئة صافي تدفق خارج قدره 782 مليون دولار من صناديق السندات، وهو التدفق الأسبوعي الثاني على التوالي. وشهدت صناديق الأسهم بالأسواق الناشئة تدفقات خارجة بقيمة 1.6 مليار دولار خلال الأسبوع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة