صحيفة عبرية: إعادة انتخاب لابيد لرئاسة حزب "هناك مستقبل" المعارض

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حزب "هناك مستقبل" أعاد انتخاب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الخميس، لرئاسة الحزب، بعد فوزه في أول انتخابات تجرى داخل الحزب منذ تأسيسه قبل نحو 12 عامًا.

وأكدت صحيفة /هآرتس/ العبرية، أن لابيد، فاز برئاسة الحزب الذي يتزعمه منذ 12 عاما، بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه رام بن باراك، وذلك بنسبة 52.5 بالمئة من مجمل الأصوات.

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ لابيد، حصل في الانتخابات التي تجرى للمرة الأولى داخل الحزب، على 308 من أصوات الناخبين في الحزب، فيما حصل رام بن باراك على 279 صوتًا (47.5 بالمئة من مجمل الأصوات).

وقال لابيد، بعد فوزه، إن "الانتخابات الداخلية انتهت، لكن حربنا بدأت للتو، لأنه لا يوجد أحد غيرنا يقدم لهذا البلد رؤية مختلفة واتجاها مختلفا"، وفق الصحيفة.

وأسس لابيد، حزب "هناك مستقبل" الذي يعتبر ذو توجه "وسطي"، في مايو/ أيار 2012، بينما كان إعلاميا قبل ذلك.

وحصل الحزب في انتخابات (الكنيست) الأخيرة في 2022، على 24 مقعدًا، كثاني أكثر الأحزاب مقاعد بعد حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

لكن لابيد لم يشارك في الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو، كما رفض الانضمام إلى حكومة الطوارئ الحالية التي تأسست بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويأتي ذلك في ظل مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و552 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و980 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
صحيفة أمريكية: "حماس" بعيدة جدا عن الاستسلام وجاهزة للقتال لسنوات
مايو 15, 2024
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن حركة "حماس" حتى الآن بعيدة كل البعد عن الاستسلام، وأنها جاهزة للقتال لسنوات، وتستخدم شبكة أنفاقها وخلاياها الصغيرة من المقاومين ونفوذها الواسع على شبكات التواصل الاجتماعي ليس فقط من أجل البقاء ولكن لمضايقة قوات الجيش الإسرائيلي. وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصدر عربي من الدول الوسيطة أن "رئيس الحركة
شهيد برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة
مايو 15, 2024
استُشهد شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر قمع مسيرة إحياء ذكرى النكبة الـ76، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة (وسط الضفة الغربية). وأفادت مصادر محلية، باستشهاد الطالب في جامعة بيرزيت أيسر محمد صافي (20 عاما)، من مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله، إثر إصابته الخطيرة بالرصاص الحي في الرقبة. وأضافت المصادر، أن مواجهات
إعلام أمريكي: انعدام ثقة عميق بين إدارة بايدن ونتنياهو بشأن رفح
مايو 15, 2024
نقل موقع /أكسيوس/ الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن هناك انعدام ثقة عميق بين إدارة بايدن ونتنياهو خصوصا بشأن رفح. وذكر أكسيوس نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت يحاول إجراء تعديلات على العملية في رفح لتقليل الاحتكاك مع إدارة بايدن. واضاف "شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل مستمرة رغم أن شحنة القنابل
كتائب "القسام": مقتل 12 جنديا إسرائيليا في جباليا والاحتلال يسحب معداته المدمرة
مايو 15, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مقتل 12 جنديا إسرائيليا في قصف استهدفهم بجباليا وأن الاحتلال يسحب معداته المدمرة بغطاء جوي". وقالت "القسام" في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "استهدفنا جرافة عسكرية بقذيفة الياسين 105 وقوة صهيونية تحصنت داخل منزل في جباليا واشتبكنا معها". وأضافت: "فجرنا عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا شمالي قطاع
إطلاق عشرات الصواريخ من جنوبي لبنان على المستوطنات شمالي فلسطين المحتلة
مايو 15, 2024
أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق عشرات الصواريخ من جنوبي لبنان، تجاه المستوطنات شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأكد موقع /كودكود/ العبري إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل في الدقائق الأخيرة، وهو رد على اغتيال مسؤول كبير في حزب الله. وأفاد بإطلاق أكثر من 100 صاروخ وخمسة صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية في القصف الأخير.
صحيفة عبرية: الجنود في جباليا محبطون و"حماس" غيرت تكتيكاتها
مايو 15, 2024
قالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، الصادرة اليوم الأربعاء نقلا عن عدد من جنود جيش الاحتلال: إن جنود الجيش الذين يعملون حاليا في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، يشعرون بالإحباط، بعد عودتهم مرة ثانية للعمل في جباليا. وأشارت الصحيفة إلى أن جنود الجيش أشاروا إلى أن حركة "حماس" ترمم قدراتها بسرعة كبيرة وتعيد تأسيس نفسها مجددا في