Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة تزور المنطقة منزوعة السلاح

سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة تزور المنطقة منزوعة السلاح

بين الكوريتين

A A
زارت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد أمس المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، داعية بيونج يانج إلى العودة إلى المفاوضات بينما يتعثر تطبيق العقوبات الدولية على بيونج يانج.

وكانت السفيرة الأمريكية وصلت إلى كوريا الجنوبية الأحد في زيارة تهدف الى إبقاء الضغط على كوريا الشمالية التي تمتلك سلاحاً نووياً.

وتأتي هذه الزيارة بعدما أدى استخدام روسيا لحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي في نهاية مارس، إلى حل نظام مراقبة عقوبات المنظمة الدولية المفروضة على بيونغ يانغ.

وقالت توماس جرينفيلد في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين إن «الولايات المتحدة ليست لديها أي نوايا عدائية حيال جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية»، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضافت «نبقي الباب مفتوحاً لدبلوماسية بناءة ونبقى منفتحين على الحوار»، مؤكدة أنه «كل ما على جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية هو أن تقول نعم وأن تأتي إلى طاولة المفاوضات».

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية دانتا الفيتو الروسي واعتبرتا أنه عمل «غير مسؤول». ورداً على سؤال عن العلاقات بين موسكو وبيونج يانج، قالت توماس جرينفيلد «من الواضح أنها مصدر قلق لنا».

وأضافت «هذا هو بالتأكيد السبب الذي يجعلنا نرى روسيا تحمي جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية في مجلس الأمن باستخدامها حق النقض ضد قرار لجنة الخبراء رقم 1718، معرقلة بذلك الجهود الرامية إلى محاسبة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية على انتهاكات عديدة لقرارات المجلس».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store