رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

11298

ذبحهم بدم بارد.. تطور جديد في قضية قاتل الـ 3 مصريين في قطر 

19 أبريل 2024 , 05:07م
alsharq
الصورة من وسائل إعلام مصرية
القاهرة – موقع الشرق 

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل 3 مصرين بدولة قطر إلى جلسة 11 مايو المقبل.

وجاء بأمر الإحالة من النيابة – وفق وسائل إعلام مصرية - أن المتهم يعمل مبلط سيراميك ويبلغ من العمر 43 عاما من محافظة القليوبية، وقتل عمدا 2 من المجني عليهما خلال استضافتهما إياه بمحل سكنهم بسلاح أبيض في دولة قطر، حيث عاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما قاصدا قتلهما ما أحدث بهم الإصابات الموصوفة والمبنية تقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما جاء في أمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان قتل عمدا المجني عليه الثالث مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله الاثنين الأولين؛ وأعد لذلك الغرض ذات الـ السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره للمسكن .

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم ارتكب كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة، بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول " لاب توب " على النحو المبين بالتحقيقات.

كانت نيابة شرق بالقاهرة قد أحالت المتهم " تامر. م"  بقتل 3 مصريين في دولة قطر إلى محكمة الجنايات المختصة.

واعترف المتهم بذبح شقيقين وصديقهما بغرض سرقتهم داخل شقتهم في قطر، وأدلى باعترافات تفصيلية أمام النيابة عقب القبض عليه فور وصوله مطار القاهرة.

وأكد المتهم، أمام نيابة شرق القاهرة، أنه سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العام خلال العام الماضى، موضحًا أنه قرر البقاء في قطر والبحث عن فرصة عمل، إلا أن الحظ لم يحالفه فظل أيامًا في الشارع يبحث عن مسكن وفرصة عمل.

واعترف المتهم أنه التقى بالضحايا وعرضوا عليه البقاء معهم لعدة أيام حتى يبحثوا له عن فرصة عمل، موضحًا أنه أقام برفقتهم حتى عيد الفطر الماضي ثم أخبروه أنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إلحاقه بأي عمل.

 

واستطرد المتهم فى اعترافاته: "كنت أراهم يضعون الأموال داخل خزينة بالمنزل فقررت تخديرهم وسرقتهم ثم الهرب"، موضحًا أنه "بالفعل اشترى عقارًا منومًا ووضعه للضحايا في المشروب، إلا أن تأثيره كان ضعيفًا فاستيقظا بعد فترة واكتشفا أنه يحاول سرقتهما فنشبت مشاجرة حادة بينهم، وكانوا شبه غائبين عن الوهي فاستطعت ذبحهم، وبعدها وجدت صاحبهما دخل فطعنته بالسكين".

اقرأ المزيد

alsharq خالد مشعل: المقاومة بخير ومستمرة في الجهاد ولدينا القدرة على هزيمة إسرائيل

أكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، اليوم السبت، أن حركته مستمرة في الجهاد ولديها القدرة على... اقرأ المزيد

138

| 18 مايو 2024

alsharq رئيس وزراء إسبانيا يعلن موعد اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إنه سيعلن الأربعاء، موعد اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية، مستبعداً أن يتم هذا... اقرأ المزيد

112

| 18 مايو 2024

alsharq مصر.. رفع اسم أبوتريكة من قوائم الإرهاب والمنع من السفر

ألغت محكمة النقض المصرية، اليوم السبت، قرارا بوضع 1500 متهم بالانضمام إلى جماعة أُسست خلافا للقانون، على قوائم... اقرأ المزيد

824

| 18 مايو 2024

مساحة إعلانية