«دورة مدريد للسيدات»: ميار شريف وأوساكا إلى الدور الثاني

ميار شريف (منصة إكس)
ميار شريف (منصة إكس)
TT

«دورة مدريد للسيدات»: ميار شريف وأوساكا إلى الدور الثاني

ميار شريف (منصة إكس)
ميار شريف (منصة إكس)

تأهلت اللاعبة المصرية ميار شريف للدور الثاني ببطولة مدريد للتنس بفوزها على الأميركية لورين ديفيز، الأربعاء.

وحسمت ميار شريف اللقاء لصالحها بنتيجة 6 / 4 و6 / 7 (4 / 7) و6 / 4، لتصعد لمواجهة الأوكرانية مارتا كوستيوك في الدور الثاني. كما تأهلت أيضاً اليابانية ناومي أوساكا للدور الثاني بفوزها على البلجيكية جريت مينين بنتيجة 6 / 4 و6 /.1

وستلعب ناومي أوساكا ضد الروسية ليودميلا سامسونوفا في الدور الثاني. بينما خسرت البريطانية إيما رادوكانو أمام الأرجنتينية ماريا كارلي بنتيجة 2 / 6 و2 / 6، لتصعد كارلي لمواجهة الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا في الدور الثاني.

وفازت الأميركية سلون ستيفز على الإيطالية مارتينا تريفزان بنتيجة 6 / 4 و5 / 7 و6 / 3، لتصعد لمواجهة البلجيكية إليس ميرتنز في الدور الثاني.


مقالات ذات صلة

«رولان غاروس»: غوف تصعد إلى دور الثمانية

رياضة عالمية كوكو غوف (أ.ب)

«رولان غاروس»: غوف تصعد إلى دور الثمانية

قدمت الأميركية كوكو غوف المصنفة الثالثة عالمياً أداءً أقوى بكثير من منافستها الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو لتفوز عليها 6-1 و6-2، وتبلغ دور الثمانية بدورة فرنسا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لم يمض على مباراة شفيونتيك سوى 40 دقيقة لتنهيها (أ.ب)

«رولان غاروس»: شفيونتيك إلى ربع النهائي في 40 دقيقة

احتاجت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى وحاملة اللقب إلى 40 دقيقة فقط لتحقيق فوز نظيف على منافستها الروسية أناستازيا بوتابوفا 6 - 0 و6 - 0

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أنس جابر (أ.ف.ب)

«السلاسة» شعار أنس جابر في «رولان غاروس»

رغم طبيعة هذا الأسلوب فإن اللاعبة التونسية أنس جابر غير مستعدة للتنازل عن السلاسة والإبداع في سعيها لإحراز لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية صرخة الفوز الصعب أطلقها أمس نوفاك عقب المباراة الطويلة (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: نوفاك ينجو من فخ موزيتي بعد 270 دقيقة ماراثونية

قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أوّل عالمياً وحامل اللقب، تأخرّه بمجموعتين لواحدة ونجا من فخ الإيطالي لورنتسو موزيتي في الدور الثالث.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الحكم لاقى تصفيقاً من الجمهور (أ.ب)

«رولان غاروس»: ميدفيديف ينتصر… وحكم ينقذ «حمامة مصابة»

فاز دانييل ميدفيديف على توماس ماخاك بعد مباراة ماراثونية في الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم السبت.

«الشرق الأوسط» (باريس)

ناغلسمان يهنئ لاعبي الريال ويشيد بأداء دورتموند

يوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
يوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
TT

ناغلسمان يهنئ لاعبي الريال ويشيد بأداء دورتموند

يوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
يوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)

هنأ يوليان ناغلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، فريق ريال مدريد الإسباني على تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام، مرسلاً في الوقت نفسه كلمات تشجيعية لفريق بوروسيا دورتموند الألماني «الوصيف».

وأعرب ناغلسمان عن تطلُّعه للترحيب بلاعبين من كلا الناديين في صفوف المنتخب الألماني خلال المعسكر التدريبي للفريق استعداداً لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وقال ناغلسمان: «تهانينا لتوني كروس وأنطونيو روديغر على الفوز بدوري أبطال أوروبا مع الريال. اعتزال كرة القدم وأنت تمتلك 6 ألقاب في المسابقة الكبرى هو أمر فريد من نوعه، ويستحق وداعاً رائعاً للاعب استثنائي مثل توني كروس».

وتُوج ريال مدريد بدوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه 2 - صفر على دورتموند، مساء السبت، في المباراة النهائية للمسابقة القارية التي أقيمت على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن.

وعزز الريال رقمه القياسي بوصفه أكثر الأندية حصولاً على الكأس ذات الأذنين، موسعاً الفارق الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي إلى 8 ألقاب. ويستعد كروس، الذي عاد لمنتخب ألمانيا في مارس (آذار) الماضي، لإنهاء مشواره الطويل مع الساحرة المستديرة بعد «أمم أوروبا» التي تستضيفها ألمانيا على ملاعبها في الفترة من 14 يونيو (حزيران) الحالي إلى 14 يوليو (تموز) المقبل.

وصرح ناغلسمان: «أتطلع للعمل الجاد مع الفريق كله بداية من الثلاثاء، وضمان حصول كروس على الوداع الذي يستحقه مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الأوروبية».

ومن المقرر أن ينضم روديغر وكروس بالإضافة إلى نيكلاس فولكروغ ونيكو شلوتربيك، ثنائي دورتموند، لمعسكر منتخب ألمانيا استعداداً لأمم أوروبا، الاثنين.

لن يكون اللاعبون الأربعة جاهزين للعب مباراة المنتخب الألماني الودية ضد أوكرانيا في اليوم نفسه، لكن من المتوقع أن يخوضوا اللقاء الودي الثاني والأخير ضد اليونان، يوم الجمعة المقبل.

أوضح ناغلسمان أن فولكروغ وشلوتيربيك «لا يزال فخوراً بأدائهما الملهم، ليس فقط في ويمبلي الذي استضاف نهائي دوري الأبطال».

ومن جانبه، أشاد رودي فولر، المدير الرياضي لاتحاد الكرة الألماني، بأداء دورتموند في دوري الأبطال، حيث قال: «من المؤسف لكرة القدم الألمانية أن بوروسيا دورتموند لم يتمكن من اتخاذ الخطوة الأخيرة نحو لقب دوري أبطال أوروبا في ويمبلي، لكنهم كانوا جديرين بالصعود للنهائي، ويمكنهم أن يفخروا برحلة دولية ملهمة».

وتأهل دورتموند لنهائي دوري الأبطال، رغم نتائجه المخيبة على المستوى المحلي، وحلوله في المركز الخامس بترتيب الدوري الألماني «بوندسليغا» خلال الموسم المنصرم.