Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دعم مالي ولوجستي لـ750 شركة تقنية

دعم مالي ولوجستي لـ750 شركة تقنية

A A
كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن دعم أكثر من 750 شركة تقنية عبر البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات من خلال توفير منح مالية لتنمية اعمالها في مراحلها الأوليَّة، والعمل على البحث والتطوير والابتكار، وتمكينها من الحصول على حلول تمويلية ميسرة، واحتضانها في مسرعات أعمال دولية تقنية متخصصة، وشركات تقنية رائدة، ودعم رواتب المؤسسين والكفاءات التقنية.

وأشار تقرير رسمي حديث إلى دعم 35 شركة تقنية ضمن برنامج الشركات المليارية، كما تم دعم 70 من روَّاد الأعمال المقبولين في برنامج الشركات المليارية ضمن برنامج مخصص لدعم وتطوير مهارات القيادة ومهارات وقدرات المؤسسين الريادية. وجرى دعم الشركات التقنية متسارعة النمو بالشراكة مع هيئة تنمية الصادرات للمشاركة في المشروعات الحكومية الكبيرة والمشروعات الخدمية.

وتم دعم 13 شركة متسارعة النمو بقيمة 56 مليون ريال. وكان مجلس الوزراء وافق مؤخَّرًا على تمديد العمل بإعفاء المنشآت الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها 9 عمَّال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي، لمدة 3 سنوات.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية -في بيان- أنَّ تطبيق القرار سيكون بالإعفاء عن «2» من الوافدين العاملين في المنشأة، إذا كان مالكها متفرغًا للعمل فيها ومسجلًا عليها في التأمينات الاجتماعية.

وأشارت الوزارة إلى الإعفاء عن «4» من الوافدين العاملين في المنشأة إذا كان مالكها متفرغًا للعمل فيها، ومسجلًا عليها في التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إذا كان أحد العاملين فيها على الأقل (غير المالك) سعودي الجنسية ومتفرغًا للعمل بها، ومسجلًا عليها في التأمينات الاجتماعية وفي ديسمبر 2023، قال مدير إدارة الأداء المؤسسي في «منشآت» سلطان العنزي، إنَّ عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية ارتفع بنسبة 145% إلى 1.26 مليون منشأة.

دعم الشركات التقنية

70 رائد أعمال تم تقديم الدعم لهم

56 مليون ريال دعم للشركات متسارعة النمو

47 شركة تقنية تم إستقطابها للمملكة

15 مشروعًا بحثيًّا وابتكاريًّا تم دعمها بـ45 مليونًا

7300 فرصة عمل في القطاع التقني

5 مسرعات أعمال دولية تم استقطابها


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store