رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

1338

في مؤتمر تنظمه جامعة جورجتاون في قطر..

دبلوماسيون وأكاديميون يناقشون المشاركة النسائية في السياسة الخارجية

16 أبريل 2024 , 07:00ص
alsharq
أندرولا كامينارا
❖ الدوحة - الشرق

تعقد جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، الخميس القادم بتاريخ 18 أبريل 2024، في مقر الجامعة بالمدينة التعليمية، مؤتمر حول «المشاركة النسائية في السياسة. تبدأ الكلمات الافتتاحية في تمام الساعة 9:30 صباحًا في قاعة المحاضرات بجامعة جورجتاون في قطر.

يتناول المؤتمر الأساليب الشائعة لمشاركة المرأة في السياسة الخارجية والدبلوماسية، ودور الذكاء الاصطناعي ومخاطره في السياسة والممارسة، والجوانب الجنسانية للسياسة الخارجية في حالات الصراع، مع التركيز على غزة وأفغانستان والسودان.

يأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة «حوارات» التي أطلقتها الجامعة في خريف 2023، وتجمع من خلالها الباحثين والخبراء والجمهور، لاستكشاف التحديات العالمية المشتركة. وتستضيف هذه السلسلة العديد من المتحدثين البارزين، ومن بينهم كبار الدبلوماسيين والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين، إلى جانب ممثلي المجتمع المدني والطلاب، للنقاش وتبادل الأفكار حول القض الراهنة.

يشارك في المؤتمر عدد من أبرز الشخصيات، من بينهم:

سعادة السيدة داليا غريباوسكايتي، الرئيسة السابقة لليثوانيا، سعادة السيد غلام حسين اسمال، سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى قطر، الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر، السيدة أندرولا كامينارا، الدبلوماسية المتميزة المقيمة بجامعة جورجتاون في قطر، السفيرة السابقة للاتحاد الأوروبي في باكستان، السيدة سينثيا شنايدر، الأستاذة المتميزة في جامعة جورجتاون، والسفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى هولندا، سعادة السيد كريستيان تودور، سفير الاتحاد الأوروبي المعين لدى قطر، سعادة السيد أندري كوزمينكو، سفير جمهورية أوكرانيا لدى قطر، رافاييلا يوديس، القائمة بالأعمال في بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أفغانستان، الدكتور سلطان بركات، المدير المؤسس لمركز دراسات النزاع، والأستاذ بكلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة.

اقرأ المزيد

alsharq  وصول طائرة قطرية تحمل مساعدات إنسانية لمتضرري الفيضانات في أفغانستان

وصلت إلى مطار مزار شريف في أفغانستان طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، تحمل 42 طنا من المساعدات، تتضمن... اقرأ المزيد

28

| 16 مايو 2024

alsharq سمو الأمير يصل البحرين

وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اليوم إلى مملكة البحرين الشقيقة،... اقرأ المزيد

80

| 16 مايو 2024

alsharq سمو الأمير يتوجه إلى البحرين

غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أرض الوطن صباح اليوم، متوجها... اقرأ المزيد

86

| 16 مايو 2024

مساحة إعلانية