رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

690

حمد الطبية: 5 نصائح للسائقين لتجنب الحوادث أثناء الصيام

28 مارس 2024 , 07:00ص
alsharq
❖ الدوحة - الشرق

ينصح مركز حمد للإصابات والحوادث، التابع لمؤسسة حمد الطبية، جميع السائقين ومستخدمي الطريق باتخاذ الحيطة والحذر أثناء قيادة سياراتهم خلال شهر رمضان المبارك.

​وفي كل عام يستقبل مركز حمد للإصابات والحوادث نحو 900 حالة من ذوي الإصابات الحادة الناجمة عن حوادث الطرق، ويشهد عدد حالات الإصابات الحادة عادة ارتفاعًا ملحوظًا خلال شهر رمضان المبارك، بيد أن تكثيف حملات التوعية العامة وتطبيق قانون المرور، قد أديا إلى خفض العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن حوادث الطرق أثناء شهر رمضان عام 2014م بنحو 40% مقارنة بنفس الفترة عام 2013.

وينصح المركز السائقين ومستخدمي الطريق بالتحلي بمزيد من الصبر وضبط النفس أثناء قيادة السيارة خلال شهر رمضان، حيث يقود الاشخاص سياراتهم في العادة بنوع من التهور واللامبالاة أثناء نهار الصوم، تحت تأثير التعب والنعاس والعطش كما ينصحهم بمزيد من الحيطة والحذر أثناء القيادة، لتفادي ما يمكن تفاديه من الحوادث المرورية أثناء الأجواء العاصفة أو الرطبة.

ويوصي مركز حمد للإصابات والحوادث جميع السائقين ومستخدمي الطريق باتباع الإرشادات التالية، للوقاية من الإصابات والوفيات الناجمة عن حوادث الطرق خلال شهر رمضان المبارك:

- على جميع السائقين وركاب السيارات ربط حزام الأمان في كل رحلة بالسيارة، وهي الطريقة الوحيدة التي أثبتت جدواها في الوقاية من الإصابات الخطيرة والوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية.

- احرص دائمًا على سماع النشرات الجوية، والنصائح العامة حول ظروف قيادة السيارات والتي تبثها محطات الإذاعة وقنوات التلفزة المحلية، بما يمكنك من التخطيط السليم لمسار سيارتك، وتقديم موعد رحلتك إذا اقتضت الضرورة.

- احرص على القيادة في حدود السرعة القانونية، وحافظ على مسافة كبيرة بينك وبين السيارة التي تسير أمامك، حتى تتمكن من إيقاف السيارة بأمان في حالات الطوارئ.

- احرص على التركيز التام اثناء القيادة، واجتنب كل ما يلهيك ويصرف انتباهك، مثل جهاز الهاتف الجوال، والسماعات، وأجهزة التسجيل، وبذلك تتمكن من الانتباه للطريق، وهذا ينطبق على السائقين والمشاة على حد سواء.

- إذا كنت من المشاة أو سائقي الدراجات، فاحرص على استخدام المسارات المخصصة للدراجات، ونقاط عبور المشاة، فضلاً عن الأرصفة الجانبية المعدة خصيصًا لهذا الغرض، وحاول أن تسير في الاتجاه المواجه لحركة السير، لكي تتمكن من رؤية السيارات القادمة فتتفادها في الوقت المناسب، بدلاً أن تفاجئك سيارة قادمة من خلفك أو مندفعة من أحد جانبيك.

اقرأ المزيد

alsharq الخليفي يبحث مع مسؤول باكستاني علاقات البلدين

اجتمع سعادة السيد محمد إسحاق دار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية باكستان الإسلامية، اليوم، مع سعادة الدكتور... اقرأ المزيد

84

| 09 مايو 2024

alsharq أكاديمية الشرطة تختتم دورة التحقيق من خلال المصادر المفتوحة لمكافحة الإرهاب

اختتمت أكاديمية الشرطة، ممثلة بمعهد ضباط الشرطة، اليوم، دورة التحقيق من خلال المصادر المفتوحة لمكافحة الإرهاب، التي نظمها... اقرأ المزيد

58

| 09 مايو 2024

alsharq وزير المواصلات يجتمع مع رئيس الأعمال الدولية لشركة يوتونغ

اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، اليوم، مع سعادة السيد وانج وينتاو رئيس الأعمال الدولية... اقرأ المزيد

42

| 09 مايو 2024

مساحة إعلانية