"حماس": ليكن يوم العمال العالمي صرخة بوجه العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عمال العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر السابع على التوالي.

وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة: "ندعو عمَّال العالم، إلى أسبوع من الفعاليات التضامنية مع عمّال فلسطين، وليكن يوم العمَّال العالمي صرخة في وجه الظلم والعدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة".

وأضافت: "بمناسبة يوم العمّال العالمي، الذي يصادف الأوّل من أيار/ مايو، ندعو كافة الحركات والنَّقابات والاتحادات العمَّالية عبر العالم إلى أسبوع من الفعاليات التضامنية مع عمّال فلسطين وقطاع عزَّة، من خلال تنظيم تظاهرات ومسيرات تجوب عواصم ومدن العالم، وتساند وتدعم حقوق عمّال فلسطين في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتل، وترفض وتجرّم وتفضح كافة أشكال الإجرام والظلم الذي يتعرّضون له، بفعل الاحتلال الصهيوني".

ووجهت الحركة نداء إلى "نقابات النقل وعمّال الموانئ، ونخصّهم بالدَّعوة لعدم التَّعامل مع شركات الشحن الصهيونية، وتكثيف كلّ أشكال المقاطعة للاحتلال الصهيوني المجرّم، الذي يرتكب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقيّ على مدار أكثر من نصف عام ضدَّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة، والمشاركة الفعالة مع كافة التشكيلات النقابية العمالية، في أسبوع التضامن مع عمال فلسطين".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"المكتب الإعلامي": أكثر من 30 شهيدا في "مجزرة رفح"
مايو 26, 2024
أكّد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، "استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للنازحين شمال غربي رفح، جنوبي قطاع غزة" وأضاف في مؤتمر أمام مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، أن "جيش الاحتلال قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" خلال الساعات الماضية".
مراسلنا: احتراق عشرات النازحين داخل خيمهم في رفح جراء قصفهم بالصواريخ
مايو 26, 2024
أفاد مراسلنا باحتراق عشرات النازحين داخل خيمهم، مساء اليوم الأحد، جراء قصف طائرات جيش الاحتلال مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، بأكثر من 8 صواريخ. وأكّد مراسلنا أن من كانوا داخل الخيام احترقوا، وأن حصيلة الشهداء حتى الآن 27 فضلا عن عشرات المصابين، وأن طواقم الدفاع المدني غير قادرة على إخماد الحرائق.
الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد طفل برصاص الاحتلال شمال الخليل
مايو 26, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية (تابعة للسلطة)، الأحد، استشهاد طفل برصاص الاحتلال شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية. وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الطفل مجد شاهر عرامين (14 عاما) برصاص الاحتلال قرب بلدة سعير شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية". ويصعد جيش الاحتلال من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة
الأمم المتحدة: نصف سكان غزة معرضون لخطر المجاعة الوشيكة
مايو 26, 2024
حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان، الأحد، من أن "نصف سكان قطاع غزة معرضون لخطر المجاعة الوشيكة، بينهم نحو 15 ألف امرأة حامل". وأضاف الصندوق، في تغريدة على حسابه عبر منصة "إكس"،  أن "نصف سكان قطاع غزة معرضون لخطر المجاعة الوشيكة، وهذا أمر لا يصدق، ويمكن تجنبه". وتابع: "عندما تغلق أبواب المساعدات، تفتح أبواب المجاعة". وأكد
فلسطينيو لبنان يواصلون إقامة فعاليات "إحياء النكبة" و "دعم غزة"
مايو 26, 2024
يواصل اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، إقامة الفعاليات الوطنية إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية الـ76، وتنظيم الفعاليات دعماً لغزة والمقاومة، ورفضاً لاستمرار المجازر بحق أهل القطاع. حيث نظّمت "رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج- فرع لبنان"(أهلية)، بالتنسيق مع "قسم الناشئة"(مبادرة مجتمعية) في منطقة "وادي الزينة" بإقليم الخروب جنوب لبنان، اليوم الأحد، فعالية بعنوان "أجيال التحرير"، تخللها فقرات ثقافية
الخليل.. الاحتلال يطلق النار على فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ "عملية طعن"
مايو 26, 2024
أطلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، النار على شاب فلسطيني عند مفترق بيت عينون شمال مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، ولم يعرف مصيره حتى الآن. وادعت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الشاب حاول طعن قوة من الجنود عند مفترق بيت عينون، وقالت إنه "تم إطلاق النار عليه قبل أن يلحق إصابات بالجنود". وتشهد الضفة الغربية