جامعات أمريكية جديدة تنضم للتظاهرات المناصرة لغزة والمنددة بجرائم إسرائيل

انضمت جامعات أمريكية جديدة للتظاهرات المناصرة لقطاع غزة، والمنددة بالجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، للشهر السابع على التوالي.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية بانضمام جامعتين أمريكيتين جديدتين إلى المظاهرات الطلابية المنددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة، والتي بدأت بجامعة كاليفورنيا الجنوبية وامتدت إلى حرم جامعات عدة في أنحاء الولايات المتحدة.

وبدأ مئات الطلاب صباح الخميس، بالتجمع في حرمي جامعتي جورج تاون وجورج واشنطن بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وردد الطلاب الذين تجمعوا في الحديقة الكبيرة وسط حرم جامعة جورج تاون، شعارات مثل "فلسطين حرة"، و"وقف إطلاق نار فوري في غزة".

ونصب بعض الطلاب خياما في الأماكن التي أعطت فيها الشرطة إذنا بذلك. وفي جامعة جورج واشنطن، رفع الطلاب لافتات مؤيدة لفلسطين وبدأوا السير بشكل جماعي نحو حرم الجامعة.

وأبلغت الشرطة ممثلي الطلاب أنه يمكنهم التظاهر في الحرم الجامعي بين 07.00 صباحا و19.00 مساءً، وأنه لن يُسمح بالمظاهرات خارج هذه الساعات.

وفي 18 أبريل/ نيسان الجاري، بدأ طلاب مؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، وتم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، مثل جامعات نيويورك وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

ولليوم 203 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 305 شهداء، وإصابة 77 ألفا و 293 فلسطينيا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية" الكويتي يدين بشدة "محرقة الخيام" في رفح
مايو 27, 2024
أدان اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتي، اليوم الإثنين، بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وقال رئيس الاتحاد، سعد العتيبي، في بيان، اطلعت عليه "قدس برس"، إن "المجزرة التي وقعت في خيام النازحين غرب رفح تُظهر تصعيدًا خطيرًا في استهداف المدنيين الأبرياء، ما يُعتبر انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين الإنسانية والدولية".
خبراء في القانون الدولي يؤكدون أهمية المعركة القانونية في مواجهة الاحتلال
مايو 27, 2024
  أكد خبراء في القانون الدولي على أهمية المعركة القانونية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة التحرك دولياً لعزله وتأكيد حق المقاومة. وشدد المتحدثون في الحلقة النقاشية التي أقامها "مركز دراسات الامة"، حول (اتهام المدعي العام للجنائية الدولية للكيان الصهيوني وحركة حماس بارتكاب جرائم حرب) على "أهمية المعركة القانونية في مواجهة الاحتلال الذي بات في قفص
الصحة بغزة: لم يسبق في التاريخ أن تم القتل الجماعي أمام ناظري العالم كما يجري بغزة اليوم
مايو 27, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أنه لم يسبق وأن تم في التاريخ تحشييد هذا الكم الكبير من أدوات القتل الجماعي و توظيفها مجتمعة أمام ناظري العالم كما يحدث الان في غزة. وقالت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، "امام المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال برفح مساء اليوم الاحد والتي راح ضحيتها
بوريل: سنبحث تنفيذ قرارات "الجنائية" و"العدل" الدوليتين بحق إسرائيل
مايو 27, 2024
قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن اجتماعا مقررا اليوم الاثنين، بمشاركة 5 دول عربية سيبحث كيفية تنفيذ قرارات المحكمتين “الجنائية” و”العدل” الدوليتين بحق إسرائيل، ردا على مقتل عشرات النازحين في رفح. وأضاف بوريل في تصريحات صحافية: إن “أكثر من 30 فلسطينيا قتلوا في مخيم لاجئين في هجوم على رفح، لذا سنناقش
برلمان الاحتلال سيجري تصويتا أوليا على تصنيف "أونروا" كمنظمة إرهابية
مايو 27, 2024
كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن برلمان الاحتلال "كنيست" سيجري تصويتا أوليا على تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) كمنظمة إرهابية، ومن ثم قطع جميع العلاقات مع الوكالة التي تعتبر المزود الرئيسي لخدمات الإغاثة لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني في الشرق الأوسط. وقالت صحيفة /جروزاليم بوست/ العبرية : إن
مسؤولة أممية: الإبادة الجماعية بغزة لن تنتهي دون ضغوطات وعقوبات على إسرائيل
مايو 27, 2024
قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن "الإبادة الجماعية بغزة لن تنتهي دون ضغوط خارجية ويجب فرض عقوبات على إسرائيل وتعليق الاستثمارات والاتفاقيات والتجارة والشراكة معها". وأضافت ألبانيز في منشور على منصة "أكس"، إن "قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح، تحدٍ صارخ للقانون والنظام الدوليين". يذكر أن 40 فلسطينيا استشهدوا وأصيب العشرات،