تقرير أميركي: مشكلات بنظام Autopilot في سيارات Tesla أسهمت في 467 حادث تصادم

نشر
آخر تحديث
تقرير أميركي: مشكلات بنظام Autopilot في سيارات Tesla أسهمت في 467 حادث تصادم- AFP

قالت السلطات الفدرالية الأميركية إن "فجوة السلامة الحرجة" في نظام Autopilot في شركة Tesla ساهمت في ما لا يقل عن 467 تصادماً، أسفرت 13 منها عن وفيات، و"العديد منها" أدت إلى إصابات خطيرة.

تأتي هذه النتائج من تحليل أجرته الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، لـ 956 حادثاً يُعتقد أن نظام Tesla Autopilot كان قيد الاستخدام خلال وقوعها. ونشرت نتائج التحقيق الذي استمر قرابة ثلاث سنوات الجمعة 26 أبريل/ نيسان.

وقال تقرير الإدارة إن تصميم الطيار الآلي لشركة Tesla "أدى إلى سوء استخدام متوقع وحوادث يمكن تجنبها". النظام "لم يضمن بشكل كافٍ انتباه السائق والاستخدام المناسب".

وAutopilot هو نظام متقدم لمساعدة سائق السيارة، وعند استخدامه بشكل صحيح من عبء العمل الإجمالي للسائق.

اقرأ أيضاً: شركة Airbus: زيادة إنتاج طائرات A350 لا علاقة له بمشكلات Boeing

وقالت الإدارة أيضاً إنها تفتح تحقيقاً جديداً في فعالية تحديث برنامج Tesla الذي أصدرته الشركة سابقاً كجزء من عملية الاستدعاء في ديسمبر/ كانون الثاني. كان الهدف من هذا التحديث هو إصلاح عيوب Autopilot التي حددتها الإدارة كجزء من هذا التحقيق نفسه.

غطى الاستدعاء الطوعي لتحديث البرنامج مليوني سيارة Tesla في الولايات المتحدة، وكان من المفترض أن يؤدي على وجه التحديد إلى تحسين أنظمة مراقبة السائق في السيارات المجهزة بنظام Autopilot.

وتعتقد الإدارة، بحسب تقريرها يوم الجمعة، أن تحديث البرنامج ربما لم يكن كافياً، نظراً لاستمرار الإبلاغ عن المزيد من الأعطال المرتبطة بـ Autopilot.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة