السبت - 18 أيار 2024

إعلان

إسرائيل تستهدف المدنيّين مجدّداً بعد قصف نوعيّ لـ"حزب الله" في عكّا: شهيدتان و6 جرحى بغارة على حانين (فيديو)

المصدر: "النهار"
عمليات رفع الأنقاض في حانين بعد الغارة الإسرائيلية.
عمليات رفع الأنقاض في حانين بعد الغارة الإسرائيلية.
A+ A-
اشتعلت الجبهة الجنوبية منذ الصباح مع تنفيذ إسرائيل عملية اغتيال جديدة لقائد ميدانيّ في "حزب الله"، ما استدعى تصعيداً نوعيّاً للحزب باستهداف مستوطنة عكّا على عُمق أكثر من 15 كليومتراً في الشمال الإسرائيلي.
 
وهذا التصعيد تبعه استهداف إسرائيلي للمدنيين في الجنوب، فقد استُشهدت المواطنة مريم قشاقش وابنة أخيها سارة قشاقش (11 عاماً)، وأصيب ستة مدنيين آخرين إثر غارة إسرائيلية دمّرت منزلاً للمواطن أحمد قشاقش في بلدة حانين الجنوبية- قضاء بنت جبيل. يُذكر أنّ العائلة لم تُغادر منزلها منذ بدء الحرب في الجنوب.
 
من جهتها، أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية في "كشافة الرسالة الإسلامية" أنّ "عناصر الدفاع المدني شاركوا بعمليات الإنقاذ بعد الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين وقد تم نقل الإصابات إلى مستشفيات المنطقة".
 
"حزب الله" يردّ

وردّاً على المجرزة الإسرائيلية في حانين، صعّد "حزب الله" من هجماته نحو الجليل ليلاً، مستهدفاً "مستوطنة مرغليوت بعشرات صواريخ ‏‏الكاتيوشا".

وأفيد عن انطلاق صلية صاورخية من الجنوب باتجاه الجليل الأعلى، ممّما أدّى إلى تفعيل نظام القبة الحديدية في مستوطنات الشمال من دون دويّ صفّارات إنذار.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجارات في كريات شمونة، تزامناً مع انقطاع للتيار الكهربائي.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم": "انقطاع كبير للكهرباء في كريات شمونة ومحيطها جرّاء سقوط صواريخ في منطقة مرغليوت".
 
 
 
ميدانيّاً أيضاً، أغار الطيران الحربي على بلدة طيرحرفا أيضاً، مساء اليوم، وسط معلومات عن سقوط ثلاث إصابات إحداها حرجة.
 
تزامناً، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنتَي شوميرا وزرعيت بالجليل الغربي، في وقت أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" عن إطلاق صاروخَين من لبنان على هاتَين المستوطنتَين.
 
 
 
وفي جديد الميدان، أعلن "حزب الله" تنفيذ هجوم جوّي مركّب بمسيّرات إشغالية ‏وأخرى انقضاضيّة استهدفت مقرّ قيادة لواء غولاني، ومقرّ وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكّا المحتلّة "وأصابت أهدافها بدقّة".
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي "النجاح في اعتراض هدفَين جويَّين مشبوهَين فوق المجال البحري شمال إسرائيل".
ولفت إعلام عبريّ إلى أنّ "حزب الله" يتحمّل مسؤولية عمليات الإطلاق إلى عكّا، وهذه هي أقصى نقطة وصل إليها الحزب منذ اندلاع الحرب.
وأفادت مصادر إسرائيلية عن دخول "أكثر من 200 ألف إسرائيليّ في الشمال إلى الملاجئ" جرّاء الهجوم على عكّا.
 

وفي عمليّاته لليوم أيضاً، استهدف "حزب الله" "
مبنى يتمركز فيه جنود العدو في مستوطنة المنارة وحققنا إصابة مباشرة"، إضافة إلى استهداف "تجمّع ‏لجنود العدو في حرش راميم".
وصباح اليوم، استهدفت غارة إسرائيلية سيّارةً في محيط بلدة عدلون جنوبي لبنان، للمرّة الأولى منذ بدء القصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله"، تزامناً مع حرب #غزة.
 

 
ونعى "حزب الله" عنصره حسين علي عزقول "هادي" مواليد عام 1981 من بلدة قلاويه وسكّان بلدة عدلون في جنوب لبنان الذي قضى باستهداف سيّارته في بلدة عدلون.
وأعلن الجيش الإسرائيلي "القضاء على مسؤول في قوّة الرضوان الجوّية التابعة لـ"حزب الله" في غارة جوّية".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم