بعد أيام على التنصيف.. بتكوين تحافظ على قوتها

نشر
آخر تحديث

بعد انتهاء عملية التنصيف رسمياً، و عودة التركيز على العوامل الأساسية في السوق، ارتفعت أسعار العملة المشفرة البتكوين خلال تعاملات، يوم الاثنين، في ‏مطلع تعاملات الأسبوع الجديد، لتسجل أعلى مستوى في أسبوع فوق 66 ‏ألف دولار لكل وحدة مشفرة.

وضمن إطار التنصيف، استبعدت كبرى المؤسسات والبنوك العالمية ‏حدوث قفزة في أسعار أكبر عملة مشفرة في العالم بعد انتهاء ‏عملية التنصيف، والتي تحدث كل أربع سنوات، وتنخفض فيها مكافأة ‏التعدين إلى النصف.‏ اقرأ أيضاً:ما الذي يعنيه "تنصيف بيتكوين" للمستثمرين وعمال المناجم؟)

وارتفعت عملة البتكوين بنسبة 1.9% خلال 24 ساعة إلى 66.4 ألف دولار، صاعدة تدريجياً منذ يوم الخميس الماضي. لم يتحرك السعر كثيراً في الأيام الأخيرة، حيث يوازن بين الإيجابية من التنصيف والسلبية من انخفاض مؤشر ناسداك، وفقاً لشركة Coin Metrics.

كما ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 66 مليار دولار إلى ‏إجمالي 2.566 تريليون دولار في ظل الصعود الحالي في أسعار البتكوين و ‏الإيثر.‏ وارتفع الإيثر 1.5% إلى 3198.06 دولاراً.  اقرأ أيضاً: ما الذي ينتظر "البتكوين" بعد حدث التنصيف المرتقب؟ خاص CNBC عربية)

 

وصلت حصة البتكوين في إجمالي القيمة إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاث سنوات بالقرب من 55% من سوق العملات المشفرة.

وفي 20 إبريل/ نيسان الجاري، حدث التنصيف الرابع في التاريخ على شبكة بتكوين على الكتلة رقم 840.000. قام مجمع التعدين ViaBTC بتعدين الكتلة، وشهد انخفاض مكافآت القائمين بالتعدين من 6.25 بتكوين إلى 3.125 بتكوين. وارتفعت العمولات في الكتلة الأولى من شبكة بتكوين بشكل حاد إلى 2.4 مليون دولار بعد التنصيف. 

وتوقع المستثمرون تحركات قليلة في سعر عملة البتكوين بعد التنصيف، حيث استغرق الأمر تاريخيًاً عدة أشهر لرؤية تأثيرها ينعكس في سعر البتكوين. ومع ذلك، قال بنك جيه بي مورغان إنه يرى خطر الهبوط على المدى القريب في عملة البتكوين.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة