رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

2540

بعد إشاعة "تخييم الظلام على الدوحة".. المناعي: استقاء معلومات الطقس من مصدرها الرسمي

17 أبريل 2024 , 11:28ص
alsharq
الدوحة - موقع الشرق

دعا السيد عبدالله المناعي مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني استقاء معلومات الطقس من مصدرها الرسمي ومتابعة آخر مستجدات الطقس عبر الحسابات الرسمية.

وشارك المناعي صورة منشور لإحدى الحسابات على منصات إكس يزعم قائلاً: "سيخيم الظلام علي الدوحة وكامل أرض قطر صباح الثلاثاء القادم بسبب مرور المنخفض وتشكل عاصفة جدارية في مياة الخليج العربي ، يلزم الحذر واقفال النوافذ واعلان حالة الطوارئ والله تعالى اعلم".

وقال المناعي: "أتوقع بعد الحالة المطرية التي مرت بها البلاد خلال الـ 36 ساعه السابقة اصبح من الضروري استقاء معلومات الطقس من مصدرها الرسمي ، المبنية على أسس علمية وخبرات امتدت لمدة لا تقل عن 50 سنه".

 

وكان السيد المناعي قد صرح بأن إدارة الأرصاد الجوية نشرت الأسبوع الماضي عدة تقارير يومية عن حالة مطرية على البلاد بدأت بغيوم كثيفة ساعدت في هطول وتساقط الأمطار أمس الثلاثاء، وكانت هذه الامطار رعدية غزيرة الشدة على معظم المناطق وقال "لقد تركز تساقط الأمطار الرعدية على معظم المناطق الشمالية ورافقها رياح تجاوزت ٤٠ عقدة مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية في معظم الأحيان".

وأوضح عبدالله المناعي ان شدة الامطار سوف تقل اعتبارا من مساء أمس مع وجود فرص لأمطار متفرقة اليوم مشددا على أهمية ان يتوخى المواطنون والمقيمون الحيطة والحذر وأهمية متابعة حسابات إدارة الأرصاد الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على آخر التحديثات والتأكد من حالة الطقس وملاحظة التحذيرات الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية إضافة إلى تنزيل تطبيق أرصاد قطر لمعرفة حالة الطقس أولا بأول.

اقرأ المزيد

alsharq خبراء في الرعاية الصحية يدعون الدول النامية لتسريع الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة

دعا عدد من الخبراء والمتخصصين في الرعاية الصحية الدول النامية إلى ضرورة العمل على تسريع الابتكارات وتوجيه قدر... اقرأ المزيد

80

| 16 مايو 2024

alsharq نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع يلتقي قائد القوات البحرية التركية

التقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، سعادة الفريق أول... اقرأ المزيد

92

| 16 مايو 2024

alsharq قطر تترأس الاجتماع الـ22 للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون

ترأست دولة قطر، اليوم، الاجتماع الثاني والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون، والذي... اقرأ المزيد

80

| 16 مايو 2024

مساحة إعلانية