بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة الخميس المقبل وعودة عز العرب للبنك التجارى.. فيديو

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 04:28 م
بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة الخميس المقبل وعودة عز العرب للبنك التجارى.. فيديو هشام عز العرب
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الزميل عبد الحليم سالم عددا من الاخبار الاقتصادية الهامة ،خلال تقديمه النشرة الاقتصادية لتلفزيون اليوم السابع اليوم على رأسها مواعيد صرف المرتبات، وعودة هشام عز العرب للبنك التجارى الدولى  كعضو غير تنفيذى .

أعلن البنك التجاري الدولي CIB مصر، انضمام هشام عز العرب لمجلس إدارة البنك بناء على طلب مجلس إدارته وموافقة البنك المركزي .

وكان هشام عز العرب يتقلد منصب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري على مدار 18 عامًا من 2002 إلى 2020 ويحظى بخبرة مصرفية واسعة في القطاع  المصرفي.

وكان حسن عبد الله محافظ البنك المركزي أعلن بعد توليه المنصب مع رؤساء مجالس إدارات البنوك، في أغسطس الماضي اختيار هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، مستشارا له .

واستعرضت النشرة اعلان وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر الجارى ، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه سيتم صرف  الرواتب بدء من يوم 24 وحتى 28 من كل شهر لمدة  5  أيام، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

أهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

واستعرض عبد الحليم سالم ما أكده رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية ورئيس اللجنة العليا لمتابعة رد الضريبة على القيمة المضافة للمغادرين الأجانب على نجاح مصر في تنفيذ رد ضريبة القيمة المضافة إلكترونيا للسائحين من خلال منظومة الايصال الالكتروني وتكاملها مع منظومة الدفع الإلكتروني، لافتا إلى أنه تم بذل جهود كبيرة جدا خلال فترة قصيرة للوصول إلى ذلك النجاح  وتنفيذ إجراءات عمل إلكترونية كاملة لرد ضريبة القيمة المضافة للمغادرين الأجانب في شرم الشيخ في إطار فعاليات مؤتمر قمة المناخ ( cop 27 )

وأكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية قد نجحت في إتاحة منظومة إلكترونية لرد ضريبة القيمة المضافة لمغادري جمهورية مصر العربية من مطار شرم الشيخ كان من شأنها تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد للسائحين وذلك بالاعتماد على منظومة الايصال الالكتروني والتي تم تطبيقها على ممولي شرم الشيخ خلال وقت قياسي.  

  ومن جانبه قال الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك أنه تم التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية وكافة الشركات من أجل تسهيل إجراءات رد الضريبة وتم تدريب العاملين بجمرك شرم الشيخ على كيفية التعامل مع منظومة رد الضريبة إلكترونيا خلال مدة قصيرة تيسيرا على السائحين .

كما تناولت النشرة أسعار العملات اليوم الثلاثاء 22-11-2022 فى مصر:

 سجل الدولار24.46 جنيه للشراء، و24.51 جنيه للبيع.

 سجل اليورو 25.04 للشراء، 25.19 جنيه للبيع.

 سجل الجنيه الإسترلينى 28.90 جنيه للشراء، 29.07 جنيه للبيع. 

سجل الريال السعودى 6.50 جنيه للشراء، و6.52 جنيه للبيع.

سجل الدينار الكويتى 76.62 جنيه للشراء، و 79.55 جنيه للبيع.  

سجل الدرهم الإماراتى 6.66 جنيه للشراء، و 6.67 جنيه للبيع.  

 وتم استعراض أسعار الذهب التي ارتفعت 12 جنيها وعيار 21 يسجل 1312 جنيها لأول مرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة