رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة محلية

162

المهندس الفيحاني: كأس آسيا تحت 23 حققت نجاحاً استثنائياً

02 مايو 2024 , 07:00ص
alsharq
❖ الدوحة - الشرق

قال المهندس عبد الله أحمد الفيحاني، مدير إدارة المنشآت والخدمات الفنية باللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024، إن استضافة البطولة تؤكد مجدداً مكانة قطر كدولة رائدة عالمياً في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، مع توفر بنية تحتية متطورة عالمية المستوى، وقدرات كبيرة وخبرات متراكمة في تنظيم أهم الفعاليات الرياضية على مستوى المنطقة وقارة آسيا والعالم.

وأكد الفيحاني أن استضافة بطولة الفئات السنية تجسد الإرث المباشر لكأس العالم قطر FIFA قطر 2022™، حيث تضم الاستادات الأربعة التي تستضيف منافسات البطولة، اثنين من الاستادات المونديالية التي سبق ان شهدت مباريات في البطولة العالمية.

وسجلت كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024 سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة مع استضافة المباريات في استادات كأس العالم، حيث انضم استاد الجنوب واستاد خليفة الدولي اللذان شهدا عدداً من المنافسات في مونديال قطر 2022، إلى استادي حمد بن جاسم وعبد الله بن خليفة في استضافة المباريات.

وتم ربط الاستادات الأربعة بشبكة متكاملة من وسائل المواصلات الحديثة، المدعومة بمنظومة عالمية المستوى من مشاريع البنية التحتية بما فيها مترو الدوحة والحافلات الكهربائية وخدمة الترام والطرق السريعة، لضمان تجربة تنقل مريحة طوال فترة إقامة البطولة.

وقدمت استادات البطولة تجربة استثنائية للمشجعين، بما في ذلك توفير مقاعد خاصة بالمشجعين من ذوي الإعاقة. كما يوجد في هذه الاستادات مراكز إعلامية مزودة بكافة التجهيزات لتلبية احتياجات ممثلي وسائل الإعلام. كذلك وفرت اللجنة المحلية المنظمة ملاعب تدريب للمنتخبات المشاركة تواجدت في أنحاء قطر.

اقرأ المزيد

alsharq الشيخ جوعان بن حمد يتوج الدحيل بطلاً لأغلى كؤوس اليد

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، فريق الدحيل بطلا لكأس الأمير لكرة... اقرأ المزيد

74

| 31 مايو 2024

alsharq انطلاق الجولة الثالثة من بطولتي قطر للسوبر ستوك والسيارات السياحية.. عبدالله القبيسي في الصدارة

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر للسوبر ستوك للدراجات النارية وبطولة قطر للسيارات السياحية 2024... اقرأ المزيد

44

| 31 مايو 2024

alsharq مشاركة 23 مدرباً بالدورة التدريبية "A"

اختتمت الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم المستوى (A) بمشاركة 23 مدربا، وحضر حفل الختام السيد/ فهد ثاني الزراع... اقرأ المزيد

46

| 31 مايو 2024

مساحة إعلانية