رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

578

من خلال مبادرة مجتمعية في الشهر الفضيل

المصرف يرسم البسمة على وجوه 100 ألف محتاج

29 مارس 2024 , 07:00ص
alsharq
الدوحة - الشرق

أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، مبادرة منذ بداية شهر رمضان بالتعاون مع قطر الخيرية. وتقدم هذه المبادرة الدعم الضروري لأفراد المجتمع المحلي خلال هذا الشهر الكريم، وتمكنهم من تلبية احتياجاتهم المالية بسهولة. ومن خلال هذه الشراكة الهادفة، يسعى المصرف لخلق أثر إيجابي في حياة أكثر من 100,000 فرداً وتعزيز الشمول المالي.

وتعاون المصرف مع قطر الخيرية في حملتها الرمضانية «ويؤثرون» للاحتفال بروح العطاء والتكافل في هذا الشهر المبارك. وتتضمن هذه الجهود توزيع وجبات إفطار يومياً على العمال ذوي الدخل المنخفض. ويقوم المصرف، تحت مظلة هذه المبادرة، بتقديم وجبات الإفطار لمشاريع مختلفة بما في ذلك «موائد إفطار الصائمين» في الخيام المخصصة للعمال، و»الإفطار الجوال»، من خلال تقديم وجبات إفطار خفيفة للصائمين الذين يدركهم أذان المغرب على الطريق، و»الإفطار المتنقل»، حيث يتم توصيل الوجبات مباشرة إلى أماكن إقامة العمال.

ولزيادة الدعم وتلبية الاحتياجات المالية للعمال، وفر المصرف منشورات إرشادية في صناديق وجبات الإفطار توضح ميزات تطبيق QIB Lite. وطبع على كل نسخة رمز الاستجابة السريعة QR Code، ليسهل تحميل التطبيق عبر مسحه. وقد أطلق المصرف تطبيق QIB Lite بهدف تبسيط عمليات الدفع وإجراء المعاملات، حيث يتوفر التطبيق بالعديد من اللغات، وهو ما يعكس التزام المصرف بالشمولية وتقديم تجارب مصرفية مبسطة وسلسة.

وقالت السيدة مشاعل عبد العزيز الدرهم، مساعد المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة في المصرف: «ندرك في المصرف واجبنا تجاه المجتمع، ونسعى جاهدين لنكون مصدر إلهام وتحفيز للتغيير الإيجابي في جميع أنحاء قطر، ولا سيما في شهر رمضان المبارك. ويتجسد التزامنا بتعزيز مجتمع مزدهر من خلال مبادرات مثل تطبيق QIB Lite، المصمم لتبسيط عمليات الدفع وإجراء المعاملات في راحة وسهولة. ومن خلال أعمالنا الخيرية ومبادراتنا الاجتماعية، نسهم بشكل فعال في رفاهية المجتمعات التي نخدمها، مما يعزز حرصنا على إحداث تغيير ملموس في حياة الآخرين».

ومن جانبه قال السيد عبد الرحمن محمد الهاجري، مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع في قطر الخيرية: «إن قطر الخيرية اعتادت ضمن برامجها المخصصة لداخل قطر في كل موسم رمضاني أن تنفذ عددا من مشاريع إفطار الصائم لصالح العمال والأسر ذات الدخل المحدود تعزيزا للتكافل الاجتماعي في شهر الخير والرحمة والعطاء، ومنها موائد الإفطارات الجماعية في الخيام الرمضانية والإفطار المتنقل لعمال العزب كجزء من التزامها تجاه المجتمع المحلي.

مساحة إعلانية