"القسام": قصفنا قوات الاحتلال بمحور "نتساريم" بقذائف الهاون

قالت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، إنها قصفت قوات تابعة للاحتلال الإسرائيلي في محور "نتساريم" (منطقة عازلة لفصل أنحاء قطاع غزة) بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما نشرت "القسام" فيديو لأسير "إسرائيلي" يندد بـ"إهمال حكومة نتنياهو للأسرى".

وطالب الأسير، في الفيديو الذي نُشر اليوم الأربعاء، بالعمل على "الإفراج عنه".

وكان الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، قد أكّد في كلمةٍ مصورة، أمس الثلاثاء، أنّه "وبعد 200 يوم من معركة (طوفان الأقصى) لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته".

وقال أبو عبيدة إنّ "العدو ما يزال عالقا في رمال غزة، ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة". وشدد على أنّه "وبعد 200 يوم ما تزال مقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين".
 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 201 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.
 
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 262 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و 229 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الكابينت" يوعز بمواصلة التفاوض حول إعادة أسرى الاحتلال
مايو 23, 2024
أوعزت الحكومة الإسرائيلية إلى طاقمها بمواصلة التفاوض للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق نار في غزة. وقالت /هيئة البث الإسرائيلية/ اليوم الخميس: "أوعز كابينت إدارة شؤون الحرب، إلى الطاقم المفاوض بمواصلة التفاوض حول اعادة المخطوفين (الأسرى)". وأضافت أن "مسؤول ملف المخطوفين والمفقودين من طرف الجيش، نيتسان آلون قدم خلال جلسة الكابينت التي استغرقت نحو
الاحتلال يقر بإصابة 30 جنديا خلال 48 ساعة
مايو 23, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة 30 جنديا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة. وبحسب معطيات نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، فإن "عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وصل إلى 3573 ارتفاعا من 3568 يوم أمس". وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الأربع
جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم في غزة
مايو 23, 2024
أقدم جندي إسرائيلي على إحراق نسخة من القرآن الكريم، في غزة، ضمن حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة لأكثر من سبعة شهور على القطاع. وقالت /إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي/، اليوم الخميس: "جندي في غزة وثَّق نفسه وهو يرمي القرآن في النار"، ونشرت على حسابها بمنصة /إكس/، المقطع المصور ومدته 3 ثوان، و"لم تحدد موقع الحادث ولا تاريخه".
مشعل: استشهاد رئيسي وعبد اللهيان خسارة كبيرة لإيران وفلسطين
مايو 23, 2024
أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، أن استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لهما، "خسارة كبيرة لإيران وفلسطين". وقال بيان لـ"حماس"، تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، إن "وفدا من قيادة الحركة، برئاسة مشعل، قدم واجب العزاء، أمس، في السفارة الإيرانية بالدوحة، برئيسي وعبد اللهيان
البرلمان الدنماركي يصوّت على الاعتراف بفلسطين الأسبوع المقبل
مايو 23, 2024
قالت /هيئة الإذاعة الدنماركية الرسمية/، اليوم الخميس، إن البرلمان سيصوّت الثلاثاء المقبل على قرار يدعو إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية. يأتي ذلك غداة إعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا قرارها الاعتراف بفلسطين كدولة، والذي يدخل حيّز التنفيذ 28 في أيار/ مايو الجاري، بالتزامن مع موعد التصويت الدنماركي. ووفق الإذاعة، قال المتحدث باسم الشؤون الخارجية لـ "تحالف الأحمر والأخضر"
هنية وقادة الفصائل يلتقون وزير الخارجية الإيراني الجديد في طهران
مايو 23, 2024
التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وقادة فصائل المقاومة الفلسطينية، أمس الاربعاء، وزير الخارجية الإيراني الجديد علي باقري. وأفاد بيان لـ"حماس"، تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، أن "اللقاء تناول حديث حول مجمل القضية الفلسطينية وتطوراتها، وخاصة الحرب على قطاع غزة وتداعياتها المختلفة وتطورات طوفان الأقصى". وجاء اللقاء في إطار زيارة هنية وقادة الفصائل