رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة محلية

94

العربي بطلا لأغلى كؤوس ألعاب القوى

02 مايو 2024 , 07:00ص
alsharq
❖ الدوحة - الشرق

حقق النادي العربي إنجازا تاريخيا بإحرازه لقب بطولة كأس سمو الأمير لألعاب القوى لعام 2024، وذلك لأول مرة في تاريخه مضيفا إنجازا جديدا لانجازاته هذا الموسم في مختلف الألعاب، واختتمت منافسات البطولة التي شهدت مشاركة جميع الأندية القطرية، على ميدان ومضمار الملعب الفرعي لاستاد خليفة المونديالي، وسط منافسة قوية للغاية بين جميع المشاركين.

وحقق العربي الفوز بلقب الكأس الغالية متفوقا على جميع الأندية برصيد 142 نقطة فيما حل النادي الأهلي بالمركز الثاني برصيد 126 نقطة وجاء السد في المركز الثالث برصيد 91 نقطة.

وبعد نهاية المنافسات توج الفريق العرباوي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وقد تسلم محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي العربي كأس البطولة من محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى وسط فرحة وسعادة عرباوية بهذا الإنجاز.

وقد أعرب محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي العربي، عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكدا في تصريحات بعد نهاية مراسم التتويج: الحمد لله على هذا الإنجاز التاريخي الذي نفخر به جميعا لفريقنا وأبطالنا في أم الألعاب.

مشيرا إلى أن هذا اللقب الغالي تحقق بفضل الإدارة الحكيمة في جهاز ألعاب القوى الذي طالما قدم وساهم في العديد من الإنجازات للنادي العربي.

وأشاد نائب رئيس النادي العربي بالجهازين الفني والإداري واللاعبين بالنادي تحت قيادة محمد العامري، متمنيا مواصلة الإنجازات وتحقيق مزيد من البطولات.

وعلى هامش ختام منافسات أغلى الكؤوس تم تكريم نجوم الادعم أبطال الخليج وآسيا للشباب تحت 20 سنة، كما قام رئيس الاتحاد بتكريم مدرب منتخبنا الوطني للناشئين والشباب الإنجليزي "لي كريستوف ".. بعد النتائج المميزة التي حققتها منتخباتنا الوطنية.

ووجه رئيس الاتحاد محمد عيسى الفضالة رسالة خاصة الى ابطال الادعم بمناسبة هذا الانجاز الجديد حيث اثنى على ما قدموه من مستوى جيد وما حققوه من نتائج متميزة في دورة الألعاب الخليجية وكأس آسيا للشباب بالإمارات والتي وصل مجموعها إلى 12 ميدالية ملونة متنوعة بواقع 7 ميداليات (4 ذهب و2 فضة و1 برونز) في دورة الألعاب الخليجية و5 ميداليات (4 ذهب و1 فضة) في الآسيوية.

وحقق أبطالنا أيضا إنجازات أخرى بتأهل 5 لاعبين جدد لبطولة العالم للشباب في البيرو ليصبح المجموع 8 متأهلين من قطر للحدث العالمي.

وأشاد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد بأبطال الأدعم مؤكدا أنهم جميعا كانوا على قدر المسؤولية وعند حسن الظن، واستحقوا التكريم.

وقال الفضالة: هذا الإنجازات تمنحنا الحافز وتضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة للغاية، من أجل مواصلة التألق وتحقيق المزيد من النجاحات ورفع اسم قطر في الاستحقاقات القادمة.

وقد حضر مراسم التكريم عيسى الحرمي المدير التنفيذي للاتحاد والسهم الذهبي طلال منصور أمين السر العام وثابت سرور عضو مجلس الإدارة، بالإضافة لعدد كبير من اللاعبين ومحبي أم الألعاب.

وأكد طلال منصور أمين السر العام بالاتحاد القطري لألعاب القوى أن ما تحقق في الإمارات هو نتاج عمل كبير وجهد مبذول من الاتحاد، وهو مجرد بداية إن شاء الله لتحقيق المزيد في المرحلة المقبلة، مشددا على أن أم الألعاب القطرية تسير في الطريق الصحيح.

مساحة إعلانية