رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

176

الرئيس التنفيذي لوكالة أنباء نيبال : مذكرة التفاهم مع وكالة الأنباء القطرية تؤسس لمرحلة مهمة

24 أبريل 2024 , 10:59ص
alsharq
كاتماندو - قنا

أكد السيد دهارمندرا جها، الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الوطنية في نيبال، أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين وكالة نيبال ووكالة الأنباء القطرية /قنا/، ووصفها بأنها "تؤسس لمرحلة مهمة ومحورية بالنسبة للقطاع الإعلامي" في بلاده.

وقال، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن مذكرة التفاهم تكتسب أهمية خاصة لنيبال، كون التوقيع عليها جاء خلال زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لكاتماندو، مؤكدا في الوقت نفسه أن زيارة سموه ستعزز العلاقات بين البلدين في مجالات متعددة.

كما أوضح السيد دهارمندرا جها أن مذكرة التفاهم المبرمة بين الوكالتين تمثل الخطوة الأولى لتمهيد الطريق للتعاون بين الجانبين، ما يتيح بناء تعاون يشمل التبادل الإخباري، وتبادل الزيارات والخبرات في مجال التدريب والتأهيل، فضلا عن تعزيز التعاون الثنائي في الموضوعات الإعلامية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت إلى أن هذا التعاون يفتح الباب للاطلاع أكثر على المناخ الإعلامي النابض بالحياة في دولة قطر، والتجربة الثرية لوسائل الإعلام القطرية، ودورها في تعزيز الحضور القطري إقليميا وعالميا.

كما أشار إلى الدور المرتقب لهذا التعاون في إثراء وسائل الإعلام في البلدين بالأخبار التي تبث في الوكالتين، وقال: "سيثري هذا التعاون المحتوى الإخباري والتغطية في وسائل الإعلام في كل من قطر ونيبال، كونه يعزز تبادل الأخبار المتعلقة ببلدينا".

ونوه بدور وكالة الأنباء القطرية في تقديم خدمة إخبارية متميزة وشاملة، وقال: "من خلال اطلاعنا ومتابعتنا لوكالة /قنا/ نلمس دورها الحيوي والرائد في تسليط الضوء على الفعاليات المحلية المختلفة بأبعادها الوطنية والإقليمية والدولية، إلى جانب تغطيتها الأحداث الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى وسائل الإعلام القطرية الأخرى".

اقرأ المزيد

alsharq رئيس الوزراء يشهد حفل تخريج الفوج الثامن لطلبة معهد الدوحة للدراسات العليا

شهد معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مساء اليوم، حفل... اقرأ المزيد

364

| 18 مايو 2024

alsharq السد يتجاوز الدحيل ويصعد إلى نهائي كأس الأمير

صعد السد للمباراة النهائية لبطولة كاس الأمير لكرة القدم بفوزه على الدحيل بهدف نظيف على استاد أحمد بن... اقرأ المزيد

190

| 18 مايو 2024

alsharq  الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية على الساحل وفي عرض البحر الليلة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية في البداية على الساحل، وأمواج عالية ورياح قوية في عرض البحر... اقرأ المزيد

158

| 18 مايو 2024

مساحة إعلانية