رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

6590

الداخلية: حملات لاستخدام ماسحات زجاج ومكابح سليمة

17 أبريل 2024 , 07:00ص
alsharq
❖ الدوحة - الشرق

كثفت وزارة الداخلية من حملاتها الإرشادية حول توقعات هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية، وذلك عبر حسابات الوزارة التفاعلية الإنستجرام ومنصة إكس والسناب شات والفيسبوك، ونوهت بأنه نظراً لتوقعات هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية ألغت جميع الأنشطة البحرية لمرتادي البحر وفي المناطق البرية حفاظاً على سلامة الجميع.

وأوضحت في منشور إرشادي أنّ القيادة في الظروف الجوية غير الاعتيادية مثل الرياح والأمطار والغبار تتطلب مزيداً من الانتباه والحذر والتقيد بالإرشادات اللازمة، وفي منشور ثان  حثت الجمهور على ضرورة التأكد من عمل ماسحات الزجاج قبل القيادة في المطر لأنه يسهم في تعزيز إجراءات السلامة المرورية، ومنشور ثالث يحث مستخدمي الطريق على ترك مسافة أمان كافية أثناء القيادة في المطر، لحماية قائدي المركبات من الحوادث، ومنشور رابع يحث الجمهور على تجنب كل ما يشغل السائق أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف المحمول أو إرسال رسائل نصية، ومنشور خامس ينبه مستخدمي الطريق بضرورة أخذ الحيطة والحذر من تدني الرؤية الأفقية في بعض الطرق الخارجية بسبب الأمطار.

ونشرت الوزارة عبر حساباتها الإلكترونية إرشادات السلامة أثناء القيادة في الأمطار وهي: عدم التجاوز، والتقليل من السرعة، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واستخدام مكابح السيارة تدريجياً لإبطاء السرعة، وعدم الخوض في تجمعات مياه الأمطار لخطورتها، وعدم استخدام الأنوار الرباعية، والاحتفاظ برقم الطوارئ 999 واللجوء إليه عند الضرورة.

اقرأ المزيد

alsharq الأرصاد: طقس حار نهارا على الساحل مع بعض السحب في البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا نهارا مع بعض السحب... اقرأ المزيد

34

| 21 مايو 2024

alsharq تقنية صينية جديدة لعلاج سرطان الكبد

أعلن باحثون صينيون عن نجاح تقنية جديدة في مجال علاج السرطان، وهي علاج الإدخال الإشعاعي عبر الشرايين TARE-Y90... اقرأ المزيد

70

| 21 مايو 2024

alsharq ورشة عمل حول نحل العسل

نظمت إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية ورشة عمل لطلاب مدرسة أوفاز العالمية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للنحل الذي... اقرأ المزيد

36

| 21 مايو 2024

مساحة إعلانية