No Image
الرياضية

الحراصي يحقق فضية 100 متر عدوا ببطولة الجائزة الكبرى بمراكش

27 أبريل 2024
27 أبريل 2024

حقق لاعب المنتخب الوطني طه بن عبدالله الحراصي الميدالية الفضية في سباق 100 متر عدوا ضمن منافسات ملتقى ألعاب القوى البارالمبية "الجائزة الكبرى" التي تستضيفها المملكة المغربية من 26 إلى 29 أبريل الجاري، بإشراف اللجنة البارالمبية الدولية بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من 64 دولة من مختلف دول العالم. وجاء تتويج لاعب المنتخب طه الحراصي بالمركز الثاني في سباق 100 متر عدوا بعدما قطع مسافة في 12.52 ثانية، فيما خطف المركز الأول الماليزي محمد بوزي بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 12.65 ثانية، وحل مواطنه أحمد فايز في المركز الثالث بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 12.72 ثانية.

ويواصل لاعبو منتخبنا الوطني المشارك استعداداته لخوض باقي المنافسات حيث سيلعب بطلنا طه الحراصي في منافسات الوثب الطويل، ويشارك بطلنا محمد المشايخي في منافسات رمي الصولجان.

وأبدى عدنان بن مبارك العويدي رئيس الوفد المشارك تفاؤله من حوض المنتخب للحصول على أرقام موهبة وقال: حصول لاعب المنتخب على فضية 100 متر في فئته هي البداية التي نأمل أن تتواصل في المسابقات القادمة بالحصول على أرقام مؤهلة في الملتقى الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لمنافسات رياضة الأشخاص ذوي إعاقة الذي يشهد منافسة قوية ومثيرة من جميع اللاعبين المشاركين حيث بلغ عدد اللاعبين المشاركين أكثر من 400 لاعب يمثلون 64 دولة وهو عدد كبير مقارنة بالنسخ الماضية، مؤكدا أن النسخة الثامنة للجائزة الكبرى، تعد فرصة للعديد من الرياضيين الدوليين الذين يتنافسون من أجل تحقيق نتائج مؤهلة لدورة «باريس 2024»، الصيف المقبل.

وأضاف: نتطلع خلال المسابقات القادمة حصول لاعبينا طه الحراصي ومحمد المشايخي على أرقام مؤهلة حيث يشارك الأول في منافسات الوثب الطويل ويشارك المشايخي في منافسات رمي الصولجان، موضحا أن معنويات اللاعبين عالية جدا والجميع متحفز لتحقيق الأهداف.

بينما عبر لاعب المنتخب الوطني طه بن عبدالله الحراصي عن سعادته بتحقيق المركز الثاني وقال: الحمدلله على كل حال رغم أن الطموح المركز الأول لكنها البداية بالنسبة لي وأسعى بقوة من أجل الحصول على رقم مؤهل لألعاب باريس القادمة في منافسات الوثب الطويل، وخضعت خلال الفترة الماضية لتدريبات مكثفة للوصول إلى المستوى المطلوب، مشيدا بدور الجهازين الفني والإداري في توفير البيئة الجيدة للتدريبات. وأصاف: البطولة تشهد مشاركة واسعة من كافة أقطار العالم كونها بطولة مؤهلة لذلك الجميع استعد بشكل كبير وبعضهم خضعوا لمعسكرات خارجية، لذلك عند مقارنة الاستعدادات نجد أن استعداداتنا متواضعة جدا، ومع ذلك الطموح كبير من أجل تحقيق رقم مؤهل ورفع علم سلطنة عمان في هذا المحفل الرياضي.

وتتألف بعثة المنتخب الوطني البارالمبي من اللاعب محمد بن جميل المشايخي، واللاعب طه بن عبدالله الحراصي، والمدربة سونيا مصطفى وأخصائي العلاج الطبيعي هاني الشماخي ويترأس الوفد عدنان العويدي عضو اللجنة البارالمبيه العمانية، وتعد النسخة الثامنة للجائزة الكبرى، التي تقام على مدى أربعة أيام، فرصة للعديد من الرياضيين الوطنيين والدوليين الذين يتنافسون من أجل تحقيق نتائج مؤهلة لدورة «باريس 2024»، الصيف المقبل، ويتنافس رياضيون من دول عربية، وإفريقية، وأوروبية، وآسيوية، وأمريكية، لتحقيق أرقام مؤهلة.