الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 09:55

الحالة الجوية تشتد على الإمارات.. العمل والدراسة عن بُعد

تتأثر الإمارات منذ مساء أمس الإثنين بمنخفض جوي عميق مصحوب بسحب ركامية وأمطار متفاوتة الغزارة على مختلف المناطق تسبب بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً، أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وبناءً على ما تشهده الدولة من طقس غير مستقر، وجه مجلس الوزراء أن يكون العمل اليوم الثلاثاء عن بُعد لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل.
من جانبه، وجه ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بأن يكون العمل عن بُعد اليوم الثلاثاء لموظفي حكومة دبي وكافة المدارس الخاصة في الإمارة.

وحفاظاً على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية، قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اعتماد نظام التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية بالدولة يومي الثلاثاء والأربعاء.
وعليه أعلنت الجهات المختصة في كافة إمارات الدولة وفرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية، تحول الدراسة عن بعد اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، إضافة إلى تأكيدها على جاهزيتها للتعامل مع حالة الطقس التي تشهدها الدولة.
ودعت وزارة الداخلية أفراد المجتمع لأخذ الحيطة والحذر والتقيد بقوانين السير والمرور،  والابتعاد عن أماكن تجمع المياه ومجاري الأودية تجنباً لانزلاق المركبات، مؤكدة جاهزيتها واستعدادها التامّين للتعامل مع المنخفض الجوي، والتغييرات الجوية المصاحبة له.