رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

242

"تحدي العطاء" تغرس قيم التكافل لدى الأطفال

التنمية الاجتماعية: مشاريع وبرامج مستقبلية تدعم تحقيق التنمية المستدامة

29 مارس 2024 , 07:00ص
alsharq
الدوحة - الشرق

أطلقت وزارةُ التنمية الاجتماعية والأسرة، ممثلة في إدارة التمكين الأسري، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية ومركز أجيال التربوي برنامج ( تحدي العطاء) والذي سيتمر طوال شهر رمضان المبارك.

يأتي هذا البرنامج كمبادرة من وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية باعتبارها الشريك الاجتماعي للوزارة في تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والمبادرات المستقبلية المتميزة، التي تدعم (رؤية قطر الوطنية 2030) من خلال تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة والمحافظة على القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة، بالإضافة إلى تفعيل دور الرعاية الاجتماعية.

ويأتي مشروع (من البيت للبيت) كباكورة للمشاريع المستقبلية بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، وهو مشروع اجتماعي وطني تسعى وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة من خلاله إلى توفير وجبات إفطار يومية للصائمين، من إبداع وإنتاج أصحاب المشاريع الإنتاجية (من الوطن)، طوال شهر رمضان الفضيل.

وتهدف هذه المبادرة إلى فتح الأبواب على مصراعيها أمام أصحاب المشاريع الإنتاجية الوطنية لخوض تجربة التوريد بكميات كبيرة للجمهور بهدف تمكينهم اقتصادياً، توعية الأطفال بأهمية تفطير الصائمين وبأهمية التطوع في الأعمال الاجتماعية الخيرية التي تعود بالنفع عليهم، لإخراج جيل معطاء، مبادر، يتحلى بالمسؤولية الاجتماعية ويقود المجتمع مستقبلا. بالإضافة إلى المساهمة في غرس قيم التكافل الاجتماعي والإحسان والترابط والإيثار النابعة من ديننا الإسلامي الحنيف في المجتمع.

من البيت للبيت

وتضمن برنامج ( تحدي العطاء) توزيع ما يقارب (90) وجبة إفطار يومية للصائمين من خلال مشروع (من البيت للبيت)، وهي وجبات متكاملة توزع على العائلات المتعففة المنتسبة إلى جميعة قطر الخيرية.

علاوة على ذلك قامت الوزارة بالتعاون مع مركز أجيال التربوي بتوزيع (50) وجبة إفطار من إعداد أحد المشاريع الانتاجية المتميزة (من الوطن) يوميا في ساحة تجمع الجمهور في الحي الثقافي - كتارا - بجانب فعالية مدفع الإفطار. حيث قام المتطوعون الصغار منتسبي (مركز أجيال التربوي) بتوزيع وجبات إفطار متكاملة متميزة، تتضمن بعض الأطعمة التقليدية القطرية، مثل: الهريس،المضروبة، اللقيمات وغيرها، على الجمهور.

وصرحت السيدة فاطمة محمد النعيمي، مدير إدارة التمكين الأسري بالوزارة قائلةً: "تضم مبادرة (تحدي العطاء) حملة إعلامية إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، وهي حملة مصاحبة لهذه الفعاليات، حيث تهدف إلى غرس قيم العطاء والإيثار والتكافل الاجتماعي في نفوس الأطفال خلال شهر رمضان المبارك".

ومن جانبه قال الدكتور أبو بكر موسى عبد الله، مدير ومؤسس مركز أجيال التربوي، تأتي مشاركة أطفال المركز في توزيع وجبات الافطار على الصائمين في كتارا تماشياً مع هدف الوزارة في غرس قيمة العطاء والتطوع لدى أجيال المستقبل، وتعزيز فضيلة الأخلاق والإحسان خلال شهر رمضان الفضيل".

مساحة إعلانية