2024-04-25 10:26:56

التربية العراقية تعلن آلية التنقل في ممثليات إقليم كردستان

شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أعلنت وزارة التربية العراقية،  آلية تنقلات التلاميذ والطلبة المنتظمين في ممثليات إقليم كردستان التابعة الى الوزارة (أربيل وسليمانية ودهوك) للعام الدراسي 2023-2024.

وبحسب كتاب صادر عن المديرية العامة للتقويم والامتحانات، اطلعت عليه شبكة "الساعة"، فإنه "يُسمح بتنقلات التلاميذ والطلبة بين المدارس في مراكز محافظات الإقليم ، كما يُسمح بالتنقل من ممثليات وزارة التربية في إقليم كردستان الى محافظاتهم الأصلية وحسب بطاقة السكن حصراً".

وتابع الكتاب: " يُنقل التلاميذ والطلبة من ممثليات وزارة التربية في إقليم كردستان إلى المديريات العامة للتربية في بغداد حصرا بغض النظر عن سكنهم الأصلي ".

وفي 14 شباط/ فبراير الماضي ، قررت وزارة التربية الاتحادية العراقية إغلاق ممثلياتها في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك، وقالت إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء الاتحادي بإغلاق مخيمات النازحين.

ولاقى القرار رفضا واسعا من قبل النازحين والمقيمين في في اقليم كردستان، مطالبين وزارة التربية الاتحادية بالعدول عنه.

بحسب كتاب لوزارة التربية الاتحادية وجهته إلى ممثلياتها في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك، فقد حدد مجلس الوزراء الاتحادي يوم 30 تموز /يوليو 2024، موعداً نهائياً لإغلاق المخيمات وعودة النازحين، واستناداً الى ذلك القرار، قررت وزارة التربية إغلاق ممثلياتها في المحافظات الثلاث.

اخترنا لك