"البطيخ المسرطن".. الزراعة المصرية ترد على "شائعة كل عام"!

نشر
آخر تحديث
البطيخ في مصر- AFP

مع بدء موسم "البطيخ" في الأسواق المصرية بحلول فصل الصيف، عادة ما تجد شائعات مُتكررة مكاناً لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن "بطيخ مسرطن" في الأسواق.. وهو ما تكرر بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية، فكيف ردت وزارة الزراعة.

ذكر بيان لمجلس الوزراء المصري، أنه تم رصد بعض الأنباء المنتشرة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، وقد قام المركز الإعلامي للمجلس بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

في ردّها على شائعات "البطيخ المسرطن"، شددت الوزارة على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات.

وأفادت بان تلك المنتجات يتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضاً: صادرات مصر الزراعية ترتفع 300 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024 لتصل إلى 1.5 مليار دولار

ويشار إلى أن مصر تأتي في المرتبة التاسعة عالمياً في إنتاج البطيخ، بحجم إنتاج يصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً، بحسب بيانات  worldpopulationreview للعام الجاري.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة