رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

886

الأوقاف تحدد 189 مسجداً للاعتكاف في العشر الأواخر

28 مارس 2024 , 07:00ص
alsharq
❖ الدوحة - الشرق

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، 189 مسجدا في مختلف مناطق الدولة، لإحياء سنة الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك للعام 1445 هـ.

ودعت الوزارة، في بيان لها، الراغبين في الاعتكاف إلى الحرص على تعلم فقه الاعتكاف الشرعي والنافع الموافق للهدي النبوي الشريف، والالتزام بالاعتكاف في المساجد المحددة، والتي روعي في تحديدها الموقع الجغرافي وكون المسجد جامعا، فضلا عن جاهزية مرافقه لخدمة المعتكفين.

كما اشترطت وزارة الأوقاف ألا يقل سن المعتكف عن 18 عاماً، فإن قل فلابد أن يكون بمرافقة ولي الأمر، وعلى أن لا يقل عمر المعتكف عن 8 أعوام. كما يجب أن يحرص المعتكف على نظافته الشخصية ونظافة مكان الاعتكاف، ويحافظ على ممتلكات المسجد فإنها موقوفة على المسلمين جميعاً.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة أن يحرص المعتكف على عدم إزعاج المصلين بالأحاديث الجانبية، وعدم إيذاء أهل المسجد عامة. كما يُمنع تعليق الملابس على الجدران أو الأعمدة وغيرها من أثاث المساجد، والحرص على المحافظة على المنظر العام لبيوت الله، ويمنع النوم أو الأكل في غير الأماكن المخصصة لذلك والتي تم تحديدها من قبل إدارة المساجد، كما يمنع اعتكاف النساء في المساجد.

مساحة إعلانية